شريط الأخبار

عباس ومشعل يلتقيان في القاهرة الأربعاء

03:11 - 19 تموز / ديسمبر 2011

عباس ومشعل يلتقيان في القاهرة الأربعاء لبحث تنفيذ المصالحة الفلسطينية

فلسطين اليوم: القاهرة

أعلن مسئول كبير في حركة فتح اليوم الاثنين أن الرئيس محمود عباس سيلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في القاهرة بعد غدٍ الأربعاء لبحث المضي في تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وقال رئيس وفد فتح للحوار الوطني عزام الأحمد للإذاعة الفلسطينية الرسمية من القاهرة، إن اللقاء سيأتي كتمهيد لعقد أول اجتماع للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية الخميس المقبل برئاسة عباس وحضور مشعل والأمناء العامون لباقي الفصائل.

وذكر الأحمد أن اللقاء سيخصص لبحث كافة القضايا المتعلقة بالتطورات الفلسطينية وملفات تنفيذ اتفاق المصالحة، متوقعًا أن يحمل المزيد من النتائج الإيجابية بخصوص التفاهم على المضي في إنهاء الانقسام الداخلي.

ويترأس عباس للمرة الأولى الخميس المقبل اجتماعًا للإطار القيادي المؤقت الذي اتفقت فتح وحماس على تشكيله بموجب اتفاق المصالحة بحضور رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والأمناء العامون للفصائل الفلسطينية.

واجتمع وفدان عن حركتي فتح وحماس في القاهرة أمس الأحد على أن يعقدا اجتماعا مشتركا مع الفصائل الفلسطينية غدا الثلاثاء تنفيذا لتفاهمات تم التوصل إليها بين عباس ومشعل خلال لقائهما في 24 من الشهر الماضي في القاهرة.

وقال الأحمد إن لقاء فتح وحماس أمس بحث للمرة الأولى آليات تنفيذ كافة بنود اتفاق المصالحة، مشيرا إلى أن موضوع تشكيل حكومة التوافق مؤجل إلى ما بعد السادس والعشرين من الشهر المقبل وعليه، فلن يتم نقاش قضية الأسماء المرشحة للحكومة.

انشر عبر