شريط الأخبار

برهوم: يكشف تفاصيل ما جرى في لقاء فتح وحماس بالقاهرة

12:39 - 19 تشرين أول / ديسمبر 2011

برهوم: يكشف تفاصيل ما جرى في لقاء فتح وحماس بالقاهرة

فلسطين اليوم- وكالات

أكد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن اللقاء الذي جرى مع حركة "فتح" بالرعاية المصرية جاء استكمالاً ومتابعةً لمواضيع طُرحت في لقاءات سابقة نوقشت فيها مواضيع مهمة تم التوافق عليها وتحديدًا في لقاء خالد مشعل ومحمود عباس؛ حيث بحثنا ضرورة إيجاد آليات عملية على الأرض لتطبيق ما اتفق عليه.

 

وأشار برهوم في تصريحٍ صحفي مكتوب اليوم الاثنين (19-12) إلى أنهم معنيون بوضع هذه الآليات والشروع في التطبيق فورًا.

وقال: "تم التأكيد على رفضنا المطلق للاعتقال السياسي وطالبنا بضرورة الإسراع في إطلاق سراح المعتقلين السياسيين جميعهم من سجون السلطة في الضفة الغربية وإنهاء ملف الاعتقال السياسي وإلى الأبد وتم التوافق على تفعيل اللجنة المختصة وبإشراف مصري مباشر".

 

وأضاف: "أما بالنسبة لجوازات السفر تم التوافق على البدء في تفعيل اللجنة المختصة بذلك ووفق آليات معينة تضعها اللجنة حيث ستشرف مصر على هذا الموضوع كي يتم إنجازه".

 

وأوضح المتحدث باسم "حماس"، أنه جرى النقاش حول القضايا التي ستطرح على الفصائل خلال اجتماعهم في العشرين من الشهر الجاري خاصةً المتعلقة بالانتخابات والمجلس التشريعي والمصالحة المجتمعية، معربًا عن أمله أن يكون "عام 2011 عام إنهاء الانقسام وعام 2012 ندشن فيه مرحلة جديدة من وحدة فلسطينية قوية وفاعلة وفي إطار شراكة وطنية ترعى مصالح شعبنا وقضاياه الرئيسية ونواجه جميعًا كافة التحديات".

 

انشر عبر