شريط الأخبار

مدى يجدد مطالبته السماح بتوزيع الصحف الممنوعة في الضفة والقطاع

11:16 - 19 حزيران / ديسمبر 2011

مدى يجدد مطالبته السماح بتوزيع الصحف الممنوعة في الضفة والقطاع

فلسطين اليوم-غزة

جدد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) مطالبته لأصحاب القرار الفلسطيني السماح بإعادة استئناف طباعة وتوزيع جميع الصحف الممنوعة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، دون أي قيد أو شرط، وذلك على غرار ما تم في قرار السماح بإعادة عمل طواقم كل من تلفزيوني فلسطين والأقصى في الضفة والقطاع.

ودعا موسى الريماوي مدير عام مركز مدى كافة وفود الفصائل الفلسطينية التي ستشارك في اجتماع القاهرة يوم غدٍ الموافق 20/12/2011 بإدراج موضوع إنهاء أثار الانقسام على الإعلام على جدول أعمالها، واتخاذ قرار بالسماح للصحف الممنوعة في شطري الوطن بالتوزيع والطباعة بشكل حر وبدون مضايقات.

وأضاف الريماوي ليس من المفهوم أن يتم بحث كافة القضايا المتعلقة بإنهاء الانقسام ، ويتم تجاهل موضوع الإعلام رغم الأهمية التي يتمتع بها والدور الفاعل الذي يمكن أن يلعبه، إضافة إلى أن الإعلام والعاملين فيه قد عانوا كثيرا جراء الانقسام، حيث تعرضت الحريات الإعلامية إلى انتهاكات واسعة في الضفة والقطاع، وتفشت الرقابة الذاتية بشكل كبير. 

وكان مركز مدى قد وجّه رسائل خلال الشهر الماضي إلى سيادة الرئيس محمود عباس ولرئيس المكتب السياسي لحركة حماس الأستاذ خالد مشعل، وقادة في منظمة التحرير الفلسطينية ولرئيسي الحكومتين وقادة الفصائل الفلسطينية، طالب من خلالها بإنهاء آثار الانقسام على الإعلام في إطار الجهود الحثيثة المبذولة لإنهاء ملف الانقسام.

كما أطلق المركز بالتوازي مع ذلك حملة لجمع التواقيع على عريضة لخدمة هذا الهدف، من اجل إشراك الصحافيين ومؤسسات المجتمع المدني في هذه الحملة.

انشر عبر