شريط الأخبار

رسالة تهديد من نتنياهو لصحيفة "نيويورك تايمز" !

09:29 - 19 حزيران / ديسمبر 2011

رسالة تهديد من نتنياهو لصحيفة "نيويورك تايمز" !

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

بعث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برسالة إلى صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بواسطة "دون ديرمر" مستشار رفيع في ديوان رئيس الحكومة, وعنون نتنياهو رسالته التي حصلت صحيفة "الجيروزليم بوست" على نسخة منها بعبارة "تراجعوا باحترام".

 

وأوضح مستشار نتنياهو قائلا "إسرائيل لديها الكثير لتفعله مع حقيقة أن نحو 20 عددا من إصدارات الصحيفة كان سلبيا تجاه إسرائيل منذ سبتمبر الماضي باستثناء مقال واحد نشره القاضي جولدستون الذي دافع عن إسرائيل إزاء اتهامها بالعنصرية".

 

وجاءت الرسالة بعد يوم واحد من نشر مقال لتوماس فريدمان في الصحيفة ردا على التصفيق المدوي الذي حظي به نتنياهو في الكونغرس الأمريكي في مايو الماضي.

 

وكتب ديرمر "من المعروف جيدا بأن آراء بعض الكتاب الذين يكتبون فيما يتعلق بإسرائيل سلبيا, لأن ذلك يشوه باستمرار مواقف حكومتنا وتجاهل للخطوات التي اتخذت لدفع عملية السلام, إنه تشويه متعجرف لبلدنا, وإن إدانة رئيس الحكومة والمسئولين هو تشويه لكل شخص في إسرائيل".

 

وأضاف "إن التشهير وتشويه صورة إسرائيل من قبل توماس فريدمان وتشيوه صورة الغالبية العظمى الذين يؤيدون إسرائيل في الولايات المتحدة هو تشويه حاقد ومدمر وضار لإسرائيل والمدافعين عنها في الولايات المتحدة".

 

وتابع "إن هذا التحريض ليس خاطئ فحسب بل إنه يساعد في التحريض الخطير حول العلاقة بين الولايات المتحدة و"إسرائيل" ومناصريها من الأمريكيين" على حد زعمة.

انشر عبر