شريط الأخبار

أسرى المرحلة الثانية من صفقة التبادل يتنسمون الحرية بأرض الوطن

09:41 - 18 تموز / ديسمبر 2011

أسرى المرحلة الثانية من صفقة التبادل يتنسمون الحرية بأرض الوطن

فلسطين اليوم _ غزة

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة عن الأسرى الفلسطينيين المشمولين ضمن المرحلة الثانية من صفقة "وفاء الاحرار "والبالغ عددهم 550 أسيرا من بينهم ، أسيران اردنيان وست اسيرات.

 

وقد وصل 41 أسيراً فلسطينيا محرراً ضمن المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى إلى قطاع غزة بعد انتهاء كافة الإجراءات من الجانب المصري وسط استقبال حاشد من قبل المواطنين , كانوا قد نقلوا من سجن أيلون لمعبر كرم أبو سالم وصولاً لميناء رفح بري ومنه إلى قطاع غزة .

 

 وفي الجهة الثانية شرعت قوات الاحتلال بالإفراج عن أسرى سجن عوفر بالضفة الغربية بعد أن أخرت عملية الإفراج عنهم للساعة العاشرة مساءً , حيث تم نقل الأسرى من إحدى بوابات سجن عوفر في المنطقة القريبة من قرية رافات قرب رام الله في محاولة من الاحتلال لتنغيص فرحة أهالي الأسرى المتواجدين خارج أسوار السجن.

 

يشار إلى أن 30 مواطنا أصيبوا بجروح بينهم نساء واطفال خلال المواجهات التي وقعت امام سجن عوفر بين اهالي الاسرى وقوات الاحتلال التي اطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز .

 

الجدير ذكره أن المرحلة الثانية من صفقة "وفاء الأحرار" شملت الإفراج عن 550 أسير فلسطيني , بعد الإفراج عن 540 ضمن المرحلة الأولى من الصفقة التي أبرمت بين "إسرائيل" وحركة حماس برعاية مصرية مقابل الإفراج عن الجندي الصهيوني جلعاد شاليط .

 

 

انشر عبر