شريط الأخبار

مبادرة إنقاذ مصرية: دعوة لتسليم الحكم في مصر لرئيس برلمان الثورة

07:58 - 18 تموز / ديسمبر 2011

مبادرة إنقاذ مصرية: دعوة لتسليم الحكم في مصر لرئيس برلمان الثورة

فلسطين اليوم _ القاهرة

طرح الدكتور معتز بالله عبد الفتاح عضو المجلس الاستشاري المصري والذي تقدم باستقالته احتجاجا، دعوة للخروج من الأزمة الراهنة بسبب تفجر أحداث عنف مجلس الوزراء بين قوات الأمن والجيش والمتظاهرين الرافضين لحكم المجلس العسكري وتمثلت الدعوة في عودة القوات المسلحة إلى ثكناتها العسكرية وتسليم سلطة البلاد إلى رئيس مجلس الشعب المتبقي لانعقاده أجراء الجولة الثالثة له في الثالث من يناير القادم وذلك بحد أقصى فبراير القادم .

 

وقال عبد الفتاح على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ' الفيس بوك ' : ' أتمنى أن يفكر المجلس العسكري جديا في أن تعود القوات المسلحة إلى ثكناتها في فبراير القادم بعد إعلان فتح باب الترشح للرئاسة أو تسليم إدارة البلاد مؤقتا لرئيس مجلس الشعب في آخر يناير '.

 

مضيفا انه يخشى من تفكك الدولة وتحلل المجتمع قبل آخر يونيو وهو الموعد المحدد من قبل المجلس العسكري لتسليم البلاد إلى رئيس جمهورية منتخب والعودة لثكناتها العسكرية.

 

وقد أتت دعوة عبد الفتاح بعد فشل مبادرته والتي انضم إليها العديد من النشطاء السياسيين وأعضاء مجلس الشعب الفائزون في الجولة الأولى لبرلمان الثورة بتشكيل حائط بشرى لوقف العنف بين المتظاهرين وقوات الأمن عند مدخل شارع القصر العيني المؤدى إلى ميدان التحرير ومجلسي الشعب والشورى ومجلس الوزراء .

 

انشر عبر