شريط الأخبار

منيب المصري يعلن عن إطلاق حملة المليون توقيع لإنهاء الانقسام

04:38 - 18 تموز / ديسمبر 2011

منيب المصري يعلن عن إطلاق حملة المليون توقيع لإنهاء الانقسام

فلسطين اليوم: رام الله

دعا رئيس وفد الشخصيات الوطنية المستقلة منيب المصري إلى ضرورة العمل على إصلاح منظمة التحرير بما ينسجم وتمثيلها لقطاعات وفئات شعبنا في الداخل والشتات، وتشكيل الحكومة، كذلك إنهاء ملف الاعتقال السياسي، وإطلاق الحريات العامة من أجل تهيئة الأجواء لإتمام ملف المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في رام الله، اليوم الأحد، للإعلان عن انطلاق حملة المليون توقيع من أجل إنهاء ملف الانقسام.

وقال المصري :'ندعو كافة الأطراف إلى تطبيق بنود اتفاق المصالحة، والتحضير لعقد مؤتمر وطني فلسطيني موسع يضم مجمل أطياف الشعب الفلسطيني من الداخل والشتات، للخروج ببرنامج سياسي يتوافق عليه الجميع، من أجل تحقيق الحلم الفلسطيني في دولة مستقلة وكاملة السيادة'.

وأكد ضرورة تشكيل قوة شعبية ضاغطة من أجل إنجاح لقاء القاهرة، والضغط على المجتمعين لتطبيق بنود الاتفاق وفق جدول زمني واضح، داعيا وسائل الإعلام بشتى مجالاتها إلى تهيئة الأجواء، من أجل الخروج من هذه الحالة الاستثنائية المرفوضة شعبيا ووطنيا.

من ناحيتها، ثمنت السفيرة السابقة في فرنسا هند خوري في بيان الجهود المصرية المبذولة لطي ملف الانقسام، وعملها على خلق المناخ الملائم لإنجاح الاتفاق، مشيرة إلى أنه يجب أن يكون هناك إجراءات لإعادة بناء الثقة بين الأطراف الفلسطينية لإنهاء الانقسام.

ودعا بيان صحفي صادر عن تجمع الشخصيات الوطنية المستقلة، إلى عدم المماطلة في تطبيق اتفاق المصالحة، والشروح بإجراءات إنهاء مظاهر الانقسام بدءا من إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وتشكيل لجان خاصة بالمصالحة الوطنية وفق ما تم الاتفاق عليه.

وأكد البيان ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة كفاءات وطنية للعمل على التحضير للانتخابات في أيار القادم وفق الاتفاق.

انشر عبر