شريط الأخبار

"جوجل" تقدم منحة 40 مليون دولار لقطاع المعلومات الفلسطيني

03:39 - 18 تموز / ديسمبر 2011

"جوجل" تقدم منحة 40 مليون دولار لقطاع المعلومات الفلسطيني

فلسطين اليوم: غزة

أعلنت شركة جوجل عن إدخال بعض التحديثات على المنح المقدرة بقيمة 40 مليون دولار، والتي تقدمها في مجال التعليم والتكنولوجيا والقضاء على أشكال الرق المعاصر، إلى المؤسسات غير الربحية العاملة في هذه المجالات بالعالم والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتحت فئة "تمكين التكنولوجيا"، فازت جمعية شركات تكنولوجيا المعلومات الفلسطينية PITA بمبلغ 100 ألف دولار، لكي تتمكن من تحديد وتلبية الطلب على المهنيين المؤهلين بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من أجل رفع مستوى تنافسية القطاع الفلسطيني إقليميًا ودوليًا.

وقال آري كشيش أوجلو، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، شركة جوجل، نسعى لضم منطقة الشرق الأوسط إلى برنامج المنح هذا العام، ونتمنى أن تمكن الجائزة الفلسطينيين من إطلاق قدراتهم وإمكاناتهم".

كما ستساعد هذه المنحة من تمكين المستثمرين العاملين به على بناء برامج صممت لتزويد الطلاب والخريجين الجدد بالخبرة في القطاع الخاص، وفى نفس الفئة، فازت كل من مؤسسة Vittana المتخصصة في مساعدة المقرضين على تقديم القروض للطلاب المستحقين في البلاد النامية بمعدل سداد يصل إلى 99%، وقدرة ربحية للمستفيد تصل إلى الضعف أو ثلاثة أضعاف، إلى جانب مؤسسةCode for America المتخصصة في مجال الويب للقطاع العام، والتي تعمل على تنمية مشاريع قابلة للتطور بهدف رفع مستوى الشفافية وتشجع المشاركة المدنية.

فازت أيضًا مؤسسة Switchboard، التى تعمل مع شركات الجوال المحلية، على مساعدة العاملين فى مجال الرعاية الصحية بإفريقيا على إنشاء الشبكات والتواصل مجانًا، وفى مجال العلوم والتقنيات والهندسة والرياضيات وتعليم الفتيات STEM، قررت Google تمويل 16 برنامجًا.

انشر عبر