شريط الأخبار

غداً..الشؤون الاجتماعية تبدأ بصرف المخصصات النقدية للأسر الفقيرة

12:48 - 18 تموز / ديسمبر 2011

غداً..الشؤون الاجتماعية تبدأ بصرف المخصصات النقدية للأسر الفقيرة

فلسطين اليوم- رام الله

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية بحكومة رام الله ماجدة المصري، أن الوزارة ستباشر اعتباراَ من يوم غد الاثنين بصرف دفعة شهر كانون الأول للمخصصات النقدية للأسر الفقيرة والمهمشة المسجلة على قاعدة البيانات في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وقالت في بيان صحفي: بلغ عدد المستفيدين الإجمالي 93947 أسرة، بواقع 45923 أسرة في قطاع غزة، و48024 أسرة في الضفة الغربية، وبلغت القيمة الإجمالية لمخصصات هذه الدفعة 99867408 شيقل، ساهم الاتحاد الأوروبي بـ60861799 شيقلا، والسلطة الوطنية الفلسطينية بـ35192820 شيقلا، في حين بلغت مساهمة البنك الدولي 4299447 شيقلا.

 

وأضافت أن هذه المساعدات النقدية تأتي ضمن جهود الوزارة والسلطة الوطنية في التجاوب مع احتياجات الأسر الفقيرة والمهشة، منوهة إلى أن الوزارة تركز اهتمامها لتنسيق الخدمات الاجتماعية لكافة الأسر الفقيرة والمهمشة والمعوزة، حيث تعكف على بناء منظومة الحماية الاجتماعية على طريق تحويلها إلى نظام متكامل يستند إلى أسس مؤسسية، بما في ذلك المضي في الوصول إلى نظام ضمان اجتماعي شامل.

 

وأكدت المصري أن الوزارة قد استكملت جميع الاستعدادات والإجراءات اللازمة للبدء في التوزيع، حيث أصدرت تعليماتها إلى مراكز المسؤولية في الوزارة والمديريات المنتشرة في محافظات الوطن، بضرورة العمل بجد ومثابرة، وتكثيف الاتصالات حتى تتمكن الأسر من استلام مخصصاتها بأسهل الطرق وأيسرها في أقرب وقت ممكن.

 

وأعربت المصري عن سعادتها بهذه الدفعة كونها تعتبر الأولى بعد تطبيق برنامج التحويلات النقدية في قطاع غزة بشكل كامل، وسيستفيد ما يزيد على 8000 أسرة جديدة في القطاع.

 

وتوجهت بالشكر إلى الاتحاد الأوروبي بشكل عام والحكومة الأيرلندية بشكل خاص، والبنك الدولي على مساهمتهم في تمويل هذه الدفعة، مشيرة في الوقت ذاته إلى زيادة الدعم المقدم من قبل السلطة الوطنية.

 

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية إن الوزارة تعمل على بناء قدراتها وتنمية مواردها البشرية لكي تتمكن من القيام بواجباتها في قيادة قطاع الحماية الاجتماعية، وفي تقديم الخدمات الاجتماعية للأسر الفقيرة والمهمشة.

 

انشر عبر