شريط الأخبار

الإعلان عن خطة لإنهاء معاناة قطع الكهرباء في غزة

11:39 - 18 تموز / ديسمبر 2011

الإعلان عن خطة لإنهاء معاناة قطع الكهرباء في غزة

فلسطين اليوم- غزة

أكد الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء فلسطين المهندس وليد سعد صايل, التوصل مع سلطة الطاقة وشركة توزيع الكهرباء بغزة على خطة عمل للتوافق على تغطية احتياجات عمليات التشغيل والصيانة وتوفير قطع الغيار للمحطة لتمكن من العمل بكامل طاقتها. 

 

وأضاف المهندس صايل في تصريح صحفي، تعليقاً على ما أعلنته سلطة الطاقة بأن تتمكن من تشغيل المولد الرابع في محطة الكهرباء بغزة خلال شهرين في حال أتمت مشروع جلب محولات إضافية من مصر، نرحب بهذا الأمر ونأمل من سلطة الطاقة توفير المولدات.

 

وشدد المهندس صايل، على ضرورة التعاون بين شركة توزيع الكهرباء ومحطة التوليد لتفادي حدوث خلل في المعادلة والاستفادة بخطة عمل مشتركه تغطي النواحي الفتيه والتمويلية.

 

وأوضح المهندس صايل، أن هنالك اتصالات مع شركة توزيع الكهرباء لترتيب الأمور وسيحدث لقاء مع مطلع العام القادم في هذا الاتجاه لحل الإشكاليات العالقة .

 

وكانت قد سلطة الطاقة في غزة توقعت أن تتمكن من تشغيل المولد الرابع في محطة الكهرباء بغزة خلال شهرين في حال أتمت مشروع جلب محولات إضافية من جمهورية مصر العربية.

 

وأوضح مدير مركز معلومات الطاقة أحمد أبو العمرين في تصريح صحفي، أن العجز في إمدادات الطاقة الكهربائية يبلغ حاليًا 40% وهو سبب القطع يوميًا 8 ساعات، مبينًا أنه لا يمكن حل الأزمة دون زيادة مصادر الطاقة.

انشر عبر