شريط الأخبار

مرشح للرئاسة المصرية يطالب بدفن مبارك في "إسرائيل"

03:35 - 17 تموز / ديسمبر 2011

مرشح للرئاسة المصرية يطالب بدفن مبارك في "إسرائيل" وتجريده من رتبه العسكرية

فلسطين اليوم: القاهرة

أكد الدكتور عبد الله الأشعل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية على ضرورة سرعة إجراء تحقيق موسع بالقوات المسلحة حول حقيقة علاقة الرئيس المخلوع حسنى مبارك بإسرائيل، للتأكد مما إذا كان عميلا لها أم لا، وإذا ثبت أنه كان عميلا لتل أبيب فلابد أن يجرد من رتبه العسكرية ويدفن فى إسرائيل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الحاشد الذى عقد مساء أمس بقرية كفر سالم بمركز بسيون التابع لمحافظة الغربية. حضر المؤتمر الدكتورة رجاء رامون أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وسعيد سعد الشاذلى واللواء عصام الأشمونى وعزت الدرينى المرشحان على مقعد الدائرة الثانية فردى فئات وعمال "كفر الزيات وبسيون وقطور".

كما اتهم الأشعل النظام السابق بتدمير كل القطاعات الاستراتيجية فى قطاعات الصحة والتعليم والزراعة، وشدد على ضرورة إصلاح حال التعليم وتأكيد الهوية العربية والإسلامية لدى التلاميذ. وأشار إلى تدهور الزراعة، وقال إنه لابد أن تعود للزراعة قيمتها واقترح إنشاء مدن مستصلحة وتمليكها للشباب.

وأكد الأشعل على أن حجر الأساس الذى سيتم على أساسه اختيار رئيس الجمهورية القادم هو ألا يكون جزءا من النظام السابق، مضيفا أنه شكل مجلسا علميا لوضع برنامجه الانتخابى وسيتم طبعه فى كتاب، وأضاف أنه سيؤجل إعلان البرنامج حتى يتم حسم ترشحه بصفة رسمية، مشيرا إلى أن المواطن المصرى هو من أهم بنود البرنامج الانتخابى وكذلك توزيع الثروات على جميع أفراد الشعب وإشراك المجتمع فى الحكم.

وأعرب الأشعل عن تخوفه من أن تقوم القوى الخارجية بدفع عدد من مرشحى الرئاسة لتنفيذ أجندات خاصة بهم، مؤكدا رغبة إسرائيل فى استنساخ مبارك جديد وهذا ما لا يحمد عقباه لأن مصر فى هذه الآونة فى أمس الحاجة لرئيس يحفظ هيبتها واستقرارها

وطالب بضرورة إعادة النظر فى معاهدة السلام خاصة فى الملحق الأمنى بشأن المنطقة المنزوعة السلاح بسيناء حتى تكون لمصر السيادة الكاملة على سيناء واستغلالها لصالح المصريين.

انشر عبر