شريط الأخبار

جمهور الزمالك يهدد باقتحام ملعب مباراة المصري غداً

12:26 - 17 تموز / ديسمبر 2011

جمهور الزمالك يهدد باقتحام ملعب مباراة المصري غداً

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت رابطة مشجعي فريق الزمالك، التي تسمى "وايت نايتس" تهديدها باقتحام استاد القاهرة، عنوة رغماً عن اتحاد الكرة، الذي عاقب فريقها الأبيض بإقامة مباراته مع المصري البورسعيدي باستاد القاهرة دون جمهور، وأصدرت الرابطة بياناً يكرر بالضبط ما حدث من رابطة "ألتراس" الأهلي التي هددت بدخول الملعب لحضور مباراة الإسماعيلي بالقوة، مما أدى إلى تأجيلها بقرار من وزارة الداخلية.

 

والموقف الجديد لمشجعي الزمالك ساهم في تصعيد المخاوف من حدوث مشكلة، ولذلك سارع اتحاد الكرة بإجراء اتصالات مع السلطات الأمنية، مع التشديد على إقامة المباراة مهما كانت التحديات، حرصاً على استمرار مسابقة الدوري، التي باتت مهددة بالتوقف، بسبب الانفلات الجماهيري، من جانب مشجعي الأهلي والزمالك على وجه الدقة.

 

ومع اقتراب موعد المباراة التي ستقام غداً بادرت إدارة نادي الزمالك بالتحاور مع أقطاب المشجعين لاقناعهم بالالتزام بعدم الحضور، وتجنب إثارة المشاكل حتى لا يضار نادي الزمالك في الوقت الذي حقق فيه الفريق فوزاً معنوياً كبيراً قبل أيام، كما دعا قياديون أمنيون إلى اجتماع عاجل اليوم مع مسؤولي اتحاد الكرة لطرح مشاكل دوري الكرة على طاولة البحث.

 

وكان اتحاد الكرة قد أجرى تعديلاً على العقوبات، بموجبها يتحمل النادي غرامات مالية فقط، في حال إشعال الجمهور الصواريخ النارية "الشماريخ" داخل المدرجات، وأما إذا ألقاها داخل الملعب فالعقوبة اللعب دون جمهور وتطبق ابتداء من الجولة الثامنة في الدوري التي تنطلق اليوم، تنطلق اليوم في غياب الأهلي "راحة" طبقاً للجدول.

 

في حين يلتقي الجونة في ملعبه بالغردقة مع الإنتاج الحربي، ويستضيف الاتحاد السكندري فريق طلائع الجيش، وفي السويس يلعب بتروجيت مع سموحة، وفي القاهرة يواجه الداخلية فريق المحلة.

 

وغداً تقام مباريات مهمة وصعبة ومتكافئة تجمع حرس الحدود المتصدر مع اتحاد الشرطة ثاني الترتيب، والإسماعيلي مع مصر للمقاصة، وأخيراً المباراة المثيرة للجدل بين الزمالك والمصري.

انشر عبر