شريط الأخبار

الأهرام :"إسرائيل" لم تتقدم حتى الآن بطلب رسمي للإفراج عن ترابين

11:03 - 17 حزيران / ديسمبر 2011

الأهرام :"إسرائيل" لم تتقدم حتى الآن بطلب رسمي للإفراج عن ترابين

فلسطين اليوم-غزة

تلوح في الأفق معالم صفقة جديدة بين المخابرات المصرية والاحتلال ، من خلال مبادلة الجاسوس عودة الترابين بعدد من المسجونين المصريين في السجون الصهيونية.

ونقلت صحيفة الأهرام عن مصدر أمني مصري قوله إن‏ :"(إسرائيل) لم تطلب رسميا تسليم "الجاسوس الإسرائيلي" عودة ترابين، في أعقاب إتمام صفقة الجاسوس إيلان غرابيل.

وأضاف المصدر للصحيفة "أن الجانب الإسرائيلي كان قد طلب من السلطات المصرية الإفراج عن الجاسوس عودة ترابين ضمن صفقة الجاسوس الإسرائيلي إيلان غرابيل، إلا أن طلب الجانب الإسرائيلي قوبل بالرفض من السلطات المصرية."

 

وكشف المصدر أن "(إسرائيل) لم تتقدم حتى الآن بطلب رسمي للإفراج عن ترابين مقابل تسليم عدد من السجناء المصريين في السجون الإسرائيلية".

وأضاف "في حال التقدم بطلب رسمي لتسليم الجاسوس فمن المنتظر أن تتقدم مصر بحزمة من الطلبات في مقابل إتمام الصفقة، خاصة فيما يتعلق بشأن وجود نحو (56) مصريا في السجون الإسرائيلية."

وأوضح المصدر إن "صفقة تبادل عودة ترابين تختلف عن الجاسوس الإسرائيلي إيلان غرابيل، لأن الأخير لم يكن صدر في حقه حكم قضائي بالسجن، بينما ترابين يقضي عقوبة السجن لمدة (15) عاما في مصر، بموجب حكم صدر بحقه عام1999 بعد إدانته بتهمة نقل معلومات عسكرية لـ(إسرائيل)."

 

انشر عبر