شريط الأخبار

تضارب التصريحات..توقعات بتشغيل المولد الرابع للكهرباء قريبا

09:11 - 17 تموز / ديسمبر 2011

تضارب التصريحات..توقعات بتشغيل المولد الرابع للكهرباء قريبا

فلسطين اليوم-غزة

توقعت سلطة الطاقة الفلسطينية أن تتمكن من تشغيل المولد الرابع في محطة الكهرباء بغزة خلال شهرين في حال أتمت مشروع جلب محولات إضافية من جمهورية مصر العربية.

وقال مدير مركز معلومات الطاقة أحمد أبو العمرين في تصريحات صحفية أن العجز في إمدادات الطاقة الكهربائية يبلغ حاليًا 40% وهو سبب القطع يوميًا 8 ساعات، مبينًا أنه لا يمكن حل الأزمة دون زيادة مصادر الطاقة.

واكد عدم صحة الانباء التي ترددت حول توقف المحطة أو أحد مولداتها"، مؤكدًا على عدم وجود سبب لذلك.

وأضاف أبو العمرين "هذه المعلومات غير صحيحة و لم يحدث أي جديد أو تطور يستدعي ما أعلن عنه ونتمنى أن تكون تلك التصريحات إعلامية فقط وأن لا يتم تنفيذها لأنه من شأنها زيادة معاناة المواطنين"، على حد وصفه.

وكان مدير شركة كهرباء فلسطين وليد صايل قال في تصريح صحفي أول أمس إن المحطة مهددة بالتوقف بشكل كامل، حيث إن مولد واحد فقط من مولدات المحطة الثلاثة سيعمل فقط بعد يومين، حال عدم توفير المستحقات اللازمة لتنفيذ أغراض الصيانة.

وكان صايل قال أيضًا في تصريحاته "نبدأ مطلع الأسبوع المقبل عملية الإطفاء التدريجي لمولدات المحطة، حيث على الأغلب سنضطر إلى إطفاء أحد المولدات يوم السبت المقبل حال مواصلة الجهات المسؤولة في الضفة الغربية وغزة التلكؤ في تغطية قيمة تجهيزات الصيانة ورسوم تخليصها".

وأوضح أن المشكلة المتعلقة بالتجهيزات والمعدات وقطع الغيار الخاصة بأعمال صيانة محطة كهرباء غزة ما زالت، وكذلك مصاريف طواقم الصيانة والموظفين العاملين بالمحطة قائمه لعدم دفع المستحقات لشركة كهرباء فلسطين مما سيجبر المحطة على وقف أحد مولداتها.

 

 

انشر عبر