شريط الأخبار

برشلونة يواجه ليفركوزن وميلان يصطدم بآرسنال

09:39 - 16 آب / ديسمبر 2011

 

 

نيقوسيا - أسفرت قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت اليوم في نيون (سويسرا) عن مواجهتين قويتين بين الكرة الايطالية ونظيرتها الانكليزية بوقوع ميلان حامل اللقب سبع مرات مع آرسنال، ونابولي مع تشيلسي، في حين يلتقي برشلونة الإسباني حامل اللقب الموسم الماضي مع باير ليفركوزن الألماني.

 

وكان ميلان وآرسنال التقيا للمرة الأخيرة في الدور ذاته موسم 2007-2008، فتعادلا سلبا على ملعب الإمارات ذهابا، قبل أن يفوز آرسنال إيابا بهدفين سجلهما الاسباني سيسك فابريغاس والتوغولي ايمانويل اديبايور.

 

أما نابولي فيواجه فريقا إنكليزيا أخر بعد لقائه مع مانشستر سيتي في دور المجموعات حيث تعادل معه خارج أرضه 1-1، وفاز عليه 2-1 على ملعبه، عندما يلتقي تشيلسي الساعي إلى إحراز لقبه الأول في المسابقة بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من التتويج عام 2008 قبل أن يخسر بركلات الترجيح أمام مانشستر يونايتد.

 

في المقابل، يواجه ريال مدريد الوحيد الذي حقق ستة انتصارات في الدور الأول في ست مباريات سسكا موسكو في مباراة تبدو في متناوله، والأمر ذاته ينطبق على بايرن ميونيخ الألماني الذي يواجه جاره بال السويسري الذي أقصى مانشستر يونايتد في الدور الأول.

 

أما ابويل القبرصي مفاجأة الموسم الحالي فيواجه ليون الفرنسي، في حين يلتقي مارسيليا الفرنسي مع انترميلان الإيطالي، وزينيت سان بطرسبرغ الروسي مع بنفيكا البرتغالي في المباراتين الأخيرتين.

 

وتقام مباريات الذهاب في 14 و15 و21 و22 شباط/فبراير، ومباريات الإياب في 6 و7 و13 و14 آذار/مارس المقبلين.

 

ليون (فرنسا) - ابويل (نيقوسيا)

 

نابولي (ايطاليا) - تشلسي (انكلترا)

 

ميلان (ايطاليا) - ارسنال (انكلترا)

 

بال (سويسرا) - بايرن ميونيخ (المانيا)

 

باير ليفركوزن (المانيا) - برشلونة (اسبانيا)

 

سسكا موسكو (روسيا) - ريال مدريد (اسبانيا)

 

زينيت سان بطرسبرغ (روسيا) - بنفيكا (البرتغال)

 

مارسيليا (فرنسا) - انترميلان (ايطاليا)

 

      

برشلونة يستحوذ على جوائز مجلة ورلد سوكر

 

 

لندن/ استحوذ برشلونة بطل أوروبا على جوائز مجلة ورلد سوكر السنوية إذ حصل ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم ونال بيب غوارديولا جائزة مدرب العام كما اختير الفريق الكاتالوني الفائز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم كأفضل فريق في العام.

 

ونال ميسي أكثر من 60 % من الأصوات في الاقتراع السنوي لقراء المجلة البريطانية من أكثر من 40 دولة وهو رقم قياسي منذ انطلاق الجائزة في 1982.

 

وهذه هي ثاني مرة يحصل فيها اللاعب الأرجنتيني البالغ عمره 24 عاما على الجائزة بعد عام 2009.

 

وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد في المركز الثاني بفارق كبير بحصوله على 9.3 % من الأصوات بينما احتل تشافي زميل ميسي في برشلونة وصاحب الجائزة العام الماضي المركز الثالث.

 

وتصدر غوارديولا التصويت على جائزة مدرب العام متقدما على اوسكار تاباريز الذي قاد منتخب اوروغواي لإحراز لقب بطولة أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) بينما جاء اليكس فيرغسون في المركز الثالث عقب قيادته مانشستر يونايتد للقب الدوري الإنكليزي الممتاز ونهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وفاز برشلونة - الذي قد يحرز لقب كأس العالم للأندية في اليابان أوائل الأسبوع القادم - بسهولة بجائزة فريق العام بفارق كبير عن منتخب اوروغواي وبورتو صاحب المركز الثالث الذي نال ثنائية الدوري والكأس في البرتغال بالإضافة لكأس الأندية الأوروبية في الموسم الماضي.

 

واختير البرازيلي الشاب نيمار لاعب سانتوس كأفضل لاعب صاعد هذا العام.

 

انشر عبر