شريط الأخبار

المحكمة الصهيونية ترد اعتراضات تأجيل تنفيذ صفقة التبادل

06:12 - 16 حزيران / ديسمبر 2011

المحكمة الصهيونية ترد اعتراضات تأجيل تنفيذ صفقة التبادل

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

المحكمة العليا الصهيونية الاعتراض الذي قدم لها بتأجيل المرحلة الثانية من صفقة التبادل مع جلعاد شاليط، وذلك على خلفية وفاء حكومة الاحتلال بالالتزامات التي تعهدت بها اثناء التوقيع على صفقة شاليط والتي أدت للإفراج عنه في المرحلة الاولى.

وبحسب مصادر صهيونية فقد ردت اليوم الجمعة المحكمة العليا الصهيونية الاعتراض الذي قدم أمس بعد نشر الأسماء على موقع مصلحة سجون الاحتلال.

وأضافت المحكمة 'إننا لن نتدخل في المرحلة الثانية من الصفقة كما فعلنا في المرحلة الأولى'، وبهذا الرفض من قبل المحكمة فإن سير المرحلة الثانية سوف تتم وفقا لما سبق وأعلن عنه، حيث من المتوقع الإفراج عن كافة الأسرى ضمن المرحلة الثانية '550 أسير' بعد ظهر الأحد القادم.

وكانت مصادر صهيونية مطلعة، رجحت الجمعة، تأجيل تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة التبادل مع حركة حماس إلى ما بعد 18 الشهر الجاري، حيث من المتوقع أن يصادق رئيس الكيان شمعون بيرتز على قائمة تشتمل أسماء سجناء فلسطينيين المنوي إطلاق سراحهم، قائلة ' حدث هناك بعض التغييرات الفنية في المصادقة على قائمة السجناء الفلسطينيين من قبل مكتب رئيس الدولة '.

وقالت المصادر بأن المرحلة الثانية من صفقة التبادل قد يحدث عليها بعض التغيرات وذلك لوجود إعتراضات من قبل منظمة ' ألماغور' اليهودية والتي تتهم عدد من السجناء 'بإراقة دماء يهود' حسب وصفها.

انشر عبر