شريط الأخبار

السفير المصري: مصر ستواصل جهودها لإنهاء ملف الأسرى الفلسطينيين

04:47 - 16 تموز / ديسمبر 2011

السفير المصري: مصر ستواصل جهودها لإنهاء ملف الأسرى الفلسطينيين

فلسطين اليوم-وكالات

جددت جمهورية مصر العربية اليوم الجمعة تأكيدها على الاستمرار في اتصالاتها وجهودها لإنهاء ملف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والتخفيف عنهم.

 

وقال سفير مصر لدى فلسطين، السفير ياسر عثمان: إن القيادة المصرية تبذل جهودا كبيرة للمساعدة في إنهاء ملف الأسرى الفلسطينيين بشكل كامل، ويدخل في هذا الإطار الدور الكبير الذي قامت به للإفراج عن 1027 أسيرا وأسيرة ضمن ما يعرف بصفقة شاليط.

 

وأضاف عثمان - في تصريح نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط- إن القيادة المصرية قامت عبر هذه الجهود بتحري التنفيذ الدقيق لصفقة شاليط بمرحلتيها الأولى والثانية، وما تم الاتفاق عليه بين حماس وإسرائيل.

 

وتابع: 'لا يملك أي منصف إلا أن يكون ممنونا لهذا الدور المصري ومقدرا له، ويكفى الرجوع لعائلات الأسرى المحررين، وروح السعادة والارتياح التي تسود أوساطا كبيرة في المجتمع الفلسطيني للتأكد من أهمية ما قامت به مصر'.

 

ونوه السفير عثمان بأن مصر ما زالت مستمرة في جهودها لتبييض السجون الإسرائيلية من الأسرى الفلسطينيين، وهي تقوم بهذه المساعي بالتشاور مع القيادة الفلسطينية وكافة الأطراف الأخرى فضلا عن جامعة الدول العربية وباقي الجهات الدولية المعنية.

 

انشر عبر