شريط الأخبار

المستوطنون: باراك يريد حرب أهلية بتعيين قائد جديد في الضفة

09:16 - 16 حزيران / ديسمبر 2011

المستوطنون: باراك يريد حرب أهلية بتعيين قائد جديد في الضفة

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

ذكرت صحيفة معاريف العبرية أن حالة من السخط والغضب في صفوف المستوطنين على وزير الحرب "الإسرائيلي" أيهود باراك لقراره تعين الجنرال نيتسان ألون قائدا للقيادة الوسطي في قيادة الجيش "الإسرائيلي"، وهي المنطقة الواقعة في الضفة الغربية تحت سيطرتها.

يذكر أن ألون أشغل حتى فترة قريبة قائدا لكتيبة الضفة الغربية، وشابت علاقته بالمستوطنين بعض التوترات.

واتهم قادة المستوطنين باراك بأنه يريد إشعال حرب أهلية في "إسرائيل" من وراء هذا التعيين.

وقال قادة اليمين المتطرف:" من الأفضل أن يكون نيتسان ألون في حركة ميرتس اليساري وليس في الجيش.

من جهته قال رئيس حركة "ايرتس اسرائيل شلانو" المتطرف ياروخ مازيل:" إن أرض "إسرائيل" لنا وأن تعين الون قائد للقيادة الوسطي يعبر عن رغبة وزير الحرب أيهود باراك بإشعال النيران والحرب الأهلية في "إسرائيل".

أما ناشط اليمين المتطرف نوعم فريدمان قال "أن تعيين نيتسان الون يعني إعلان الحرب على الاستيطان والمستوطنين لأن "آلون" رجل محسوب علي اليسار "الإسرائيلي" ويحمل أفكار يسارية  فهو مندوب منظمة "حاجز وتش" التي تراقب اعتداءات المستوطنين وأفعال الجيش ضد الفلسطينيين على الحواجز العسكرية.. وحسب أقواله فإن زوجة آلون أيضا تعمل في تلك المنظمة لذلك فان القائد الجديد الون سيمرمر حياة المستوطنين وتعيينه جاء في وقت غير صحيح لأنه الشخص الغير مناسب لهذا المنصب.

أما ناشط اليمن الآخر من قيادة المستوطنين ايتمار بن غبريل فقال ساخرا :"كان من الأفضل أن يعين لنا باراك رئيسة حزب ميرتس سابقا زهافا غلئون فهي أفضل من نيستان آلون الذي يعتبر أسوا من غلئون.

والجدير ذكره فقد وصف العميد نيستان الون قبل شهرين المستوطنين الذين يقومون بقتل فلسطينيين وحرق مساجد ويعربدون ضد قوات الجيش بأنهم أقلية يجب محاربتها فهم يدعون بأنهم يجبون الثمن ولكنهم يقومون بأعمال إرهابية.

انشر عبر