شريط الأخبار

صحة رام الله ترسل لنظيرتها بغزة فلاتر غسيل الكلى

08:15 - 15 تموز / ديسمبر 2011

ستصل ظهر غد .. صحة رام الله ترسل لنظيرتها بغزة فلاتر غسيل الكلى

فلسطين اليوم _ رام الله

قال مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة برام الله الدكتور عمر النصر إنه، وبتعليمات من وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي، سلمت وزارة الصحة، مساء اليوم الخميس، اللجنة الدولية للصليب الأحمر كمية من الفلاتر المخصصة لمرضى غسيل الكلى في قطاع غزة، بعد أن تم تجميع هذه المستلزمات من وزارة الصحة بمحافظات الضفة الغربية.

وأضاف، في بيان صحافي، أنه المتوقع وصول هذه المستلزمات ظهر يوم غد الجمعة إلى مجمع الشفاء الحكومي في قطاع غزة، مشيرا إلى أن شحنة أخرى من هذه المستلزمات سترسل إلى القطاع الأحد المقبل.

وحسب البيان فإن وزارة الصحة برام الله تقوم بتوفير ما قيمته 40 مليون شيقل من الأدوية سنويا إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى ما قيمته 20 مليون شيقل من المحروقات، وخمسة ملاين شيقل من المستهلكات الطبية والمخبرية، إضافة إلى المساعدات من الأشقاء والأصدقاء عبر معبر رفح والتي كان آخرها الأسبوع الماضي، حيث تم فتح عطاء بقيمة سبعة ملاين شيقل من خلال هيئة الأعمال الإماراتية وبنك التنمية الإسلامي.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة في غزة أكدت أن مستشفيات القطاع ستشهد اليوم الخميس آخر جلسات غسيل الكلى لـ450 مريضا بالفشل الكلوي بسبب نفاد فلاتر غسيل الكلى بشكل كامل من مستودعات الوزارة.

 

 

انشر عبر