شريط الأخبار

اسرائيل" تتوقع انفجار وسط الجماهير الفلسطينية احتجاجاً على اعتداءات المستوطنين

05:12 - 15 تموز / ديسمبر 2011

اسرائيل" تتوقع انفجار وسط الجماهير الفلسطينية احتجاجاً على اعتداءات المستوطنين

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قالت مصادر عسكرية صهيونية بعد ظهر الخميس ان الفلسطينيون سيأخذون زمام المبادرة للرد على اعتداءات وهجمات المستوطنين اذا لم تتوقف مشيرة إلى ان تقديرات الأجهزة العسكرية الصهيونية تشير إلى أن الفلسطينيين سيأخذون على عاتقهم كبح جماح المستوطنين.

ونقل موقع صحيفة يديعوت احرنوت عن مصدر صهيوني قوله ان الأجهزة العسكرية الصهيونية تعتقد ان الفلسطينيين لن يسكتوا طويلا على هذه الاعتداءات مشددة على ان هناك حالة من الغضب في الأوساط الفلسطينية بالسلطة من جهة وباقي الأحزاب والمؤسسات والجماهير الفلسطينية .

وقالت هذه المصادر ان ردة الفعل الجماهيرية الفلسطينية قد تصل الى حد انتفاضة لإجبار المستوطنين على وقف اعتداءاتهم على دور العبادة والممتلكات الفلسطينية بعد تكرار هذه الاعتداءات بشكل يومي خلال الأسبوع الأخير.

وقال المصدر ذاته ان الفلسطينيين يمكن ان يخرجوا غدا في مسيرات عقب صلاة الجمعة او يمكن ان يستغلوا أي مناسبة يتجمعوا فيها لتعبير عن غضبهم على اعتداءات المستوطنين .

وأشارت المصادر الى ان الجماهير الفلسطينية تقترب من حالة الغليان على هذه الاعتداءات والتي يمكن ان تنفجر في اي لحظة مشيرة الى ان الجماهير الفلسطينية لا ترغب بالتصعيد لكنها ستكون مجبرة اذا لم ياخذ الجيش الاسرائيلي زمام المبادرة بيده ويوقف اعتداءات اليمين المتطرف الاسرائيلي .

وشدد المصدر على ان الأجهزة العسكرية الصهيونية أوصت الجهات السياسية بضرورة كبح المستوطنين وإجبارهم على وقف هذا التدهور قبل فوات الأوان مشيرا إلى أن ما حدث في القرى الفلسطينية وتحديا قرية برقين حيث قام الأهالي بمهاجمة الجيش الذي جاء لفتح تحقيق بإحراق المسجد دليل على هذا الغليان حيث اضطرت قوات الجيش والمحققين من الخروج بالقرية إدراكا منهم لحجم الغليان الكبير.

 

 

انشر عبر