شريط الأخبار

نتنياهو يرفض تسمية المستوطنين بالإرهابيين

02:54 - 15 حزيران / ديسمبر 2011

نتنياهو يرفض تسمية المستوطنين بالإرهابيين

فلسطين اليوم: غزة

عنونت "يديعوت أحرونوت" الصادرة صباح اليوم، الخميس، صفحتها الرئيسية بقرار رئيس الحكومة الإسرائيلية عدم اعتبار عصابات المستوطنين المسماة "شبيبة التلال" كمنظمة إرهابية، خلافا لموقف وزير الأمن ووزير القضاء ووزير الأمن الداخلي.

وأشارت في صفحتها الرئيسية إلى أن بنيامين نتنياهو، ورغم اتخاذ خطوات ضد ناشطي اليمين المتطرف بما في ذلك تقديمهم للمحاكم العسكرية، إلا أنه رفض إخراجهم عن القانون، واعتبرهم "فوضويين وليسوا إرهابيين".

وفي التفاصيل أشارت الصحيفة إلى نتنياهو صادق يوم أمس، الأربعاء، على توصيات اللجنة الوزارية برئاسة وزير القضاء يعكوف نئمان ووزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش، بيد أن التوصية التي رفض المصادقة عليها من شأنها أن تجعل من الصعب مواجهة اليمين المتطرف، بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن توصيات الجلسة التي شارك فيها ممثلون عن النيابة العامة والشاباك والجيش والشرطة تضمنت توسيع استخدام أوامر الاعتقال الإداري وأوامر الإبعاد عن الضفة الغربية، ومحاكمة الناشطين بموجب القانون العسكري، وتخويل الجيش بتنفيذ عمليات اعتقال. بيد أن نتنياهو رفض اعتبار "شبيبة التلال" منظمة إرهابية.

ونقل عن مصدر عسكري شارك في الجلسة قوله إن ناشطي اليمين يستخدمون الحجارة والزجاجات الحارقة ضد قوات الأمن الإسرائيلية، وبالتالي فمن المؤكد أنهم سوف يلجأون إلى إطلاق النار في المرة القادمة التي يقوم بها الجيش بإخلاء مبنى غير قانوني. على حد قوله.

انشر عبر