شريط الأخبار

ثقافة غزة تستعد لجائزة المركز الثقافي المتميز 2011

01:48 - 15 آب / ديسمبر 2011

ثقافة غزة تستعد لجائزة المركز الثقافي المتميز 2011

فلسطين اليوم- غزة

ناقش مسؤولون بوزارة الثقافة بحكومة غزة اليوم الخميس، الاستعدادات لتنظيم جائزة المركز الثقافي المتميز لعام 2011.

جاء ذلك، خلال ورشة عمل نظمتها الوزارة، بحضور وزارة الثقافة وكيل مساعد وزير الثقافة أ.مصطفى الصواف، ومدير عام العمل الأهلي بالوزارة أ.سامي أبو وطفة، إضافةً إلى عدد من أعضاء اتحاد المراكز  الثقافية، وعدد من المراكز والمؤسسات الثقافية الفاعلة في قطاع غزة.

وأكد الصواف، أن الجائزة تهدف إلى ترسيخ العمل التعاوني بين كل من وزارة الثقافة والمراكز والمؤسسات الثقافية من جهةٍ، وتعزيز المشهد الثقافي من جهةٍ أخرى.

كما أوضح الصواف أن الجائزة بمثابة شكر وتقدير للمؤسسات والمراكز الثقافية لما بذلوه من عمل ثقافي طول عامٍ كامل، داعياً إياهم للمشاركة واستغلال الحدث في تشبيك المراكز والمؤسسات من جهة، ووزارة الثقافة من جهةٍ أخرى.

بدوره تحدث أبو وطفة عن  الجائزة بنسختها الأولى والثانية، مشيراً إلى الفكرة التي تتبلور حولها الفكرة الثالثة، والتي تدعو إلى تعزيز العلاقة بين كل من المراكز والمؤسسات الثقافية ووزارة الثقافة.

من جانبها، أبدت المؤسسات والمراكز الثقافية حرصها واهتمامها بالمشاركة الفاعلة بجائزة المركز الثقافي المتميز لعام 2011، مثمنين دور وزارة الثقافة في إثراء العمل الثقافي في قطاع غزة.

وفي الختام تم عرض بعض التوصيات التي من شأنها الارتقاء بمستوى الجائزة، حيث تمحورت حول ضرورة تفعيل التواصل والعمل التعاوني بين كل من المراكز والمؤسسات الثقافية ووزارة الثقافة.

انشر عبر