شريط الأخبار

متعهدو مقاصف "الاونروا" يحتجون على تقليص الفسحة المدرسية

01:26 - 15 تموز / ديسمبر 2011

متعهدو مقاصف "الاونروا" يحتجون على تقليص الفسحة المدرسية

فلسطين اليوم- غزة

اعتصم متعهدو مقاصف مدارس الاونروا صباح اليوم الخميس ، أمام البوابة الرئيسية لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين احتجاجا على تقليص مدة الفسحة الطلابية بالمدارس من 20 دقيقة حتى 8 دقائق لطلبة المدارس والتي ألحقت أضرارا بمتعهدي المقاصف المدرسية .

 

وقال أحد متعهدي المقاصف لمراسلة وكالة فلسطين اليوم:" انه تم إعداد برنامج تعويضي للطلبة والمعلمين عن فترة الإضرابات التي حدثت قبل فترة من قبل اتحاد المعلمين لإرجاع الأستاذ سهيل الهندي إلى عمله ، وذلك منعا لإحداث نقص في رواتبهم على حساب متعهدي المقاصف في تهميش دورهم أثناء الفسحة المدرسية واستغلال أوقات الفسحة التي لا يستطيع الطالب حتى شراء وجبة الفطور وتناولها بهذا الوقت القصير" .

 

وأضاف متعهد آخر:"انه تم خصخصة الوجبة المدرسية التي توزعها وكالة الغوث على أصحاب الشركات الكبرى والمستفيدين بمعنى أنهم يزيدون الثري ثراء بتقوية رؤوس الأموال وتهميش دور العمال في كسب القليل من الأموال التي تساعدهم في ظل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار".

 

من جانبهم ذكر جموع متعهدي المقاصف أن هذا الاعتصام جاء بشكل سلمي لرفع الضرر عنهم وإعادة الوضع إلى ما كان عليه سابقا ، مؤكدين أنهم قاموا بتقديم عدة طلبات لمكتب وكالة تشغيل اللاجئين للعمل السريع على حل هذه المشكلة إلا انه لم تتم الاستجابة لأي طلب من قبلهم حتى اللحظة.

انشر عبر