شريط الأخبار

بلديات الساحل توقع اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية لإنشاء خزانات مياه ومحطات ضخ

12:20 - 15 تشرين أول / ديسمبر 2011

بلديات الساحل توقع اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية لإنشاء خزانات مياه ومحطات ضخ

فلسطين اليوم- غزة

وقعت مصلحة مياه بلديات الساحل اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية بصفته مديرا لبرنامج مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإعادة إعمار قطاع غزة وذلك لإنشاء خزانات مياه ومحطات ضخ المغراقة وبني سهيلا.

وحول المشروع المذكور, قال المدير العام لمصلحة مياه بلديات الساحل المهندس منذر شبلاق: "ضمن سياسة المصلحة التطويرية للرقي بقطاع المياه والصرف الصحي في قطاع غزة, واستكمالا لمسيرة إعادة بناء مرافق ومنشآت المياه فى قطاع غزة, ستقوم مصلحة المياه وبتمويل من بتمويل من برنامج مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإعادة إعمار غزة بإنشاء خان مياه ومحطة ضخ فى المغراقة وذلك لإنهاء معاناة السكان في الحصول على مياه صالحة للشرب, كما وستقوم المصلحة بإنشاء خزان مياه آخر في بني سهيلا وبذلك تكون المصلحة قد ساهمت بشكل  كبير في إنهاء معاناة سكان المنطقتين من مشاكل الحصول على مياه شرب صحية ونظيفة".

المشروع سيشمل إنشاء خزان مياه في المغراقة بسعة (3000) متر مكعب وعلى مساحة (1300) بالإضافة إلى إنشاء محطتين ضخ كل محطة تتكون من ثلاث مضخات, الأولى محطة البريج والمغازى بقدرة (500) متر مكعب في الساعة على ارتفاع (90) متر, والأخرى خاصة بمنطقة النصيرات بقدرة (500) متر مكعب في الساعة على ارتفاع 50 متر. كما ويشمل المشروع على إنشاء خزان مياه بني سهيلا سعة (4000) متر مكعب على مساحة (1900) متر.

من الجدير ذكره بأن قيمة المشروع تبلغ (1,5) مليون دولار وهوا جزأ من عدة مشاريع يقوم برنامج مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإعادة إعمار غزة بتمويلها

وفى الختام شكر المهندس شبلاق برنامج مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإعادة إعمار غزة وذلك على جهوده وتعاونه المتواصل مع مصلحة مياه بلديات الساحل من أجل الرقي بخدمات المياه والصرف الصحي.

انشر عبر