خبر شركة الكهرباء تحذر من توقف احد مولداتها بغزة في غضون 48 ساعة

الساعة 01:05 م|14 ديسمبر 2011

شركة الكهرباء تحذر من توقف احد مولداتها بغزة في غضون 48 ساعة

فلسطين اليوم-غزة

 

حذر الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء فلسطين المهندس وليد سعد صايل, من توقف احد مولدات محطة توليد الكهرباء الوحيدة بقطاع في غضون 48 ساعة والاكتفاء بتشغيل مولد واحد خلال الأسبوع المقبل.

وقال صايل في تصريحات إعلامية اليوم, "إن سبب توقف أحد مولداتها يرجع لعدم دفع شركة توزيع الكهرباء وسلطه الطاقة المستحقات المالية التي تمكنها من تنفيذ أعمال الصيانة الدورية والمصاريف التشغيلية لإدارة عمليات المحطة.

وأضاف, "المحطة مهددة بالتوقف بشكل كامل، حيث إن مولد واحد فقط من مولدات المحطة الثلاثة سيعمل فقط بعد يومين، حال عدم توفير المستحقات اللازمة لتنفيذ أغراض الصيانة.

وتابع "سنبدأ مطلع الأسبوع المقبل عملية الإطفاء التدريجي لمولدات المحطة، حيث على الأغلب سنضطر إلى إطفاء أحد المولدات يوم السبت المقبل حال مواصلة الجهات المسؤولة في الضفة الغربية وغزة التلكؤ في تغطية قيمة تجهيزات الصيانة ورسوم تخليصها".

ودعا صايل الأطراف الفلسطينية ذات العلاقة للعمل على حل مشكلة التجهيزات والمعدات الخاصة بأعمال صيانة محطة كهرباء غزة، وذلك بتوفير مليون دولار بشكل عاجل.

وأوضح صايل أن المشكلة المتعلقة بالتجهيزات والمعدات وقطع الغيار الخاصة بأعمال صيانة محطة كهرباء غزة ما زالت، وكذلك مصاريف طواقم الصيانة والموظفين العاملين بالمحطة قائمه لعدم دفع المستحقات لشركة كهرباء فلسطين مما سيجبر المحطة على وقف أحد مولداتها.

وذكر صايل أن المسؤولية هنا تقع على كاهل شركة توزيع الكهرباء وسلطة الطاقة بغزة، وهذا يتطلب منهم القيام بدورهم المناط بهم تحسبا لأي طارئ قد يفاقم الوضع.

وحث الأطراف المسؤولة في الضفة وغزة على العمل على حل هذه الأزمة وإنقاذ الوضع بما يكفل تجنيب المحطة الاضطرار إلى وقف تشغيلها، ولإنقاذ هذا الوضع الذي ينذر حال عدم معالجته بتفاقم أزمة انقطاع الكهرباء بشكل غير مسبوق.