شريط الأخبار

هنية : يدعو لتشكيل جيش القدس في العواصم العربية لتحرير الأقصى

02:55 - 14 حزيران / ديسمبر 2011

هنية : يدعو لتشكيل جيش القدس في العواصم العربية لتحرير القدس والأقصى

فلسطين اليوم- غزة

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية الدول العربية لتشكيل جيش القدس من أجل تحرير القدس والأقصى وأكد تمسك حركة حماس بالمقاومة والكفاح المسلح حتى التحرير الكامل لفلسطين "من البحر إلى النهر".

 

وقال هنية في كلمته له خلال مهرجان انطلاقة حماس بغزة: "يقولون حماس تراجعت عن خط المقاومة، واليوم نقول بشكل واضح إن المقاومة المسلحة والكفاح المسلح هو الطريق والخيار الاستراتيجي لتحرير الأرض الفلسطينية من البحر للنهر وطرد الغزاة من أرض فلسطين".

 

وشدد رئيس الحكومة على أن "حماس التي ولدت في الانتفاضة الاولى وعاشت مع الانتفاضة الثانية ستخوض الانتفاضة تلو الانتفاضة حتى تحرير فلسطين كل فلسطين بإذن الله".

 

وقال هنية إن حماس "ولدت من رحم الشعب الفلسطيني، وكانت الانطلاقة قبل 24 عام هي تتويج لمسيره طويله من التربية والاعداد والدعوة في مدرسة جماعة الإخوان المسلمين في فلسطين والمواجهات تلو المواجهات".

 

وأشار إلى أن جماعة الإخوان "تقود جماهير الأمة وفي طليعة القوى ضد الاستبداد وفي صناديق الانتخابات لتتحرر من التبعية والهيمنة".

 

وأضاف: "ولدت حماس مع اندلاع الانتفاضة الأولى التي كان لحماس ولرجالها ونسائها وبناتها وأبنائها فضل السبق بفضل الله مع أبناء شعبنا الفلسطيني وقواه الحيه والمقاومة في تفجير الانتفاضة واستمرارها سبع سنوات موجة وراء موجة إنها الرسالة إذ كانت الانطلاقة مع الانتفاضة".

 

وشدد على أن حماس تسير في المسارات المتلازمة التربية والجهاد والحكم والسياسة، مؤكدا أن حركته "أضحت أحد المكونات الأساسية للشعب الفلسطيني العظيم (..) حماس ليست ظاهره عابره وليست حركه يمكن لكائن من كان ان يتجاوزها".

 

وتابع: "حماس أكدت اليوم أنها حارس أمين على حقوق الشعب الفلسطيني وثوابت الأمة، فحماس لم تقل في يوم ما إن فلسطين أصبحت غزة والضفة والقدس الشرقية، ولم تقل أن اللاجئين يمكن أن يعودوا في حل عادل ومتفق عليه".

 

انشر عبر