شريط الأخبار

الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية يستنكر الاعتداء على باب المغاربة

12:29 - 14 حزيران / ديسمبر 2011

الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية يستنكر الاعتداء على باب المغاربة

فلسطين اليوم- غزة

أكد الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم، أن الاعتداء على باب المغاربة وإغلاقه ومحاولة هدمه وإزالة الجسر المؤدي إليه لهو أمر في غاية الخطورة ولا يجب السكوت عليه.

 

وطالب الاتحاد في بيان له تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، العرب والمسلمين بأن يقوموا بدورهم ومسئولياتهم تجاه المسجد الأقصى والدفاع عنه ورفض الممارسات الإسرائيلية قولا وعملا وليس بالشعارات الجوفاء فقط.

 

وأكد البيان، على أن هذه المحاولات الإسرائيلية لهدم المسجد الأقصى تأتي في إطار الحرب العقائدية بين المسلمين واليهود والتي يحول اليهود فيها إلغاء وتزييف التاريخ الإسلامي المشرق- خصوصا في القدس وأحيائها القديمة.

 

ودعا كل المؤسسات والمراكز والمحافل الثقافية إلى تبني قضية المسجد الأقصى وإثارتها لتوضيح الأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى من خلال الندوات والمؤتمرات العلمية وتشجيع البحث العلمي حول المسجد الأقصى ماضيا وحاضرا ومستقبلا .

 

وكما دعا، كل أبناء الشعب الفلسطيني المجاهد بكل قواه وفصائله للخروج بمسيرات ومظاهرات جماهيرية حاشدة لرفض العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى وإسماع صوت الأقصى وأناته وصرخاته للعالم.

 

انشر عبر