شريط الأخبار

"العليا للانتخابات": 99% من اللجان تم فتحها فى الميعاد

11:56 - 14 تشرين أول / ديسمبر 2011

 

"العليا للانتخابات": 99% من اللجان تم فتحها فى الميعاد

فلسطين اليوم-وكالات

شهد اليوم الأول من المرحلة الثانية بانتخابات مجلس الشعب إقبالا كبيرا من الناخبين على اللجان الفرعية للإدلاء بأصواتهم واختيار 180 مرشحا ليمثلوهم فى البرلمان القادم، حيث يتوجه اليوم 18 مليون ناخب لاختيار نوابهم.

 

وأكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أنه منذ الساعة الثامنة صباحا تم فتح جميع المقار الانتخابية بنسبة 99%، ولم يكن هناك أى مشكلات سوى فى عدد قليل جدا من بعض المقرات، نظرا لتأخر وصول مندوبى المرشحين الذى أدى إلى تأخر فتح اللجنة لمدة ساعة، إلا أن العمل تم استكماله فى تلك اللجان.

 

كما قال عبد المعز إنه من المقرر عقد مؤتمر صحفى فى تمام الساعة 3 من مساء اليوم لإعلان ملاحظات اللجنة على أول يوم انتخابى للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب وذلك بالهيئة العامة للاستعلامات.

 

من جانبه قال المستشار يسرى عبد الكريم عضو الأمانة العامة باللجنة العليا لانتخابات إن اللجنة تستقبل جميع الشكاوى من خلال غرفة العمليات الخاصة التى أعدتها فى مقر اللجنة والمتصلة بجميع غرف العمليات القضائية الأخرى، أما جميع الأوراق التى لم تختم قام رؤساء اللجان الفرعية بختمها والتوقيع عليها، ولم تحدث حالة واحدة لتأخر القضاة وكان الإقبال على اللجان بدرجة كبيرة.

 

وعلم "اليوم السابع" أن إحدى قرى محافظة الجيزة تمتنع عن التصويت بسبب تأخر مندوبى المرشحين لمدة طويلة عن الوصول.

 

 

انشر عبر