شريط الأخبار

السنوار يكشف : "لم أعلم بأن القيادة اتخذت من حماس اسماً للتنظيم"

11:09 - 14 كانون أول / ديسمبر 2011


السنوار يكشف : "لم أعلم بأن القيادة اتخذت من حماس اسماً للتنظيم"

فلسطين اليوم-غزة

كشف الأسير المحرر والقيادي في حركة حماس يحي السنوار, بأنه لم يكن يعلم بأن قيادته اتخذت من "حركة حماس" اسماً للتنظيم نظراً لعدم مشاركته لاختيار الاسم لاعتقاله بعد اندلاع الانتفاضة الأولى حيث اعتقاله في سجن السرايا المركزي.

وبشوق لزيارة الأهل والاطمئنان عليهم قال السنوار :"حين تأخر أخي لزيارتي في سجن السرايا اشتعل قلبي حرقة وبدأت أعصابي تتوتر, وبعد مضي وقت تمكن من زيارتي, وحينها سألتهم: لماذا تأخرت على الزيارة ؟ فقال :"بسبب الإضراب الذي عم المدن في قطاع غزة.

وتابع السنوار وفقاً لوصفه عبر فضائية الأقصى , حديثه مع أخيه : أي إضراب؟ فأجاب أخاه :"بسبب انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس", فقال:"ومن هذه حماس؟, فتعجب الأخ من إجابة القيادي في حماس واعتبره تمويه أو إخفاء لحقيقة أمره وحينما أصر السنوار على معرفة من حماس؟, فقال :أنه الاسم الذي اشتقته القيادة في غزة.

وشدد السنوار, على أنه لم يكن يعلم باتخاذ القيادة لحماس كأسما يمثلها بين التنظيمات الفلسطينية الأخرى نظرا لوجوده في الزنازين وانقطاعه عن قيادة الحركة.

وقال :"اليوم وأنا أحيي الذكرى الرابعة والعشرون لانطلاقة الحركة أشعر بفخر واعتزاز لمشاركتي الأولي بهذه الانطلاقة", قائلاً :"لا أستطيع أن أصف شعوري في هذه اللحظات الجميلة.

ويشار الى ان الأسير المحرر السنوار أحد قادة حركة حماس يشارك لأول مرة منذ 24 في إنطلاقتها بقطاع غزة.

انشر عبر