شريط الأخبار

اتصالات غزة:العام القادم سيشهد استنهاض مشروع الحكومة الالكترونية

10:39 - 14 تموز / ديسمبر 2011

 

اتصالات غزة:العام القادم سيشهد استنهاض مشروع الحكومة الالكترونية

 

فلسطين اليوم-غزة

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حكومة غزة أسامة العيسوي اليوم الأربعاء، أن العام القادم سيكون عام استنهاض مشروع الحكومة الالكترونية ،مشيرا أن الوزارة ستسعى إلى أن يكون قطاع تكنولوجيا المعلومات مساهما رئيسيا في تطوير الاقتصاد الفلسطيني وتوفير فرص العمل .

 

وقال العيسوي:" إن الوزارة ستستكمل عملية إعداد سلسلة من القوانين المتطورة والهادفة لتنظيم عمل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ".

 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها نيابة عنه مدير مكتبه يامن مطر خلال ورشة العمل الثانية التي عقدتها الوزارة في قاعة الاجتماعات بمقر الحاسوب الحكومي لمناقشة مقترح قانون المعاملات الالكترونية بحضور ممثلين عن عدة شركات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأدار الورشة مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة سمير حمتو الذي رحب بالحضور ، مؤكدا أهمية هذه الورشة التي تأتي استكمالا للنقاشات المستمرة مع المختصين والخبراء من اجل إعداد قانون متطور وشامل ينظم كافة جوانب المعاملات الالكترونية.

 

وأوضح أن الوزارة وضعت مقترح قانون المعاملات الالكترونية والجرائم والعقوبات والذي يعتبر الأول من نوعه في فلسطين تمهيدا لتقديمه لمجلس الوزراء ومن ثم إقراره في المجلس التشريعي، مؤكدا أن القانون يهدف إلى تحديد الآثار القانونية المترتبة على التعاملات الالكترونية وتوضيح الغموض المتعلق بهذه المعاملات .

 

بدوره قال مدير عام المعلوماتية المكلف هاني مسعود ومقرر لجنة صياغة القانون :" إن هذه الورشة الثانية التي تعقد مع مختصين وخبراء في مجالي الاتصالات والقانون، وسيتبعها ورشات أخرى للخروج بأفضل صيغة للقانون تمهيدا لإقراره ".

  

واستعرض مسعود الفصول والمواد التي تضمنها القانون المقترح ، مبينا انه موزع على تسعة فصول رئيسية ويتضمن 69 مادة تتناول مختلف القضايا المتعلقة بالمعاملات الالكترونية والجرائم العقوبات لهذه المعاملات.

 

وقدم العديد من المختصين من ممثلي شركات القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية مداخلات ساهمت في إثراء النقاش وأكدت على ضرورة الوصول إلى قانون عصري يساهم في الحد من الجرائم الالكترونية وينظم المعاملات الالكترونية.

 

 

 

انشر عبر