شريط الأخبار

السفيرة الأمريكية تزور لجنة انتخابية بـ"الدقى" بعد بدء التصويت

10:20 - 14 حزيران / ديسمبر 2011

السفيرة الأمريكية تزور لجنة انتخابية بـ"الدقى" بعد بدء التصويت

فلسطين اليوم-وكالات

تفقدت السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون سير العملية الانتخابية فى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب، صباح الأربعاء، حيث توجهت إلى لجنة مدرسة جمال عبد الناصر التجربية بمنطقة الدقى، كى تهنئ المصريين على بنجاح الانتخابات بشكل غير مسبوق فى المرحلة الأولى.

 

وتوجهت باترسون فى البداية إلى صف النساء اللاتى وقفن أمام اللجنة فى انتظار بدء التصويت، معربة عن سعادتها الغامرة بمشاركة النساء بهذا الإقبال الكثيف فى الانتخابات.

 

بعد ذلك توجهت باترسون لصفوف الرجال فى الجهة المقابلة، فقال أحد الناخبين: "أقف منذ نصف ساعة قبل فتح اللجنة وبدء التصويت، بسبب إصرارى على المشاركة فى هذه الانتخابات الديمقراطية"، مما أدى لدهشة وإعجاب السفيرة الأمريكية بإصرار المصريين على المشاركة فى الانتخابات تحت أى ظروف.

 

كما تحدثت باترسون مع إحدى النساء، وسألتها عن سبب مشاركتها، وكم من الوقت ظلت منتظرة دورها، إضافة إلى مدى شعورها بالنزاهة فى نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات.

 

وأكدت السفيرة الامريكية أن بلادها ستعمل مع من يختاره الشعب المصرى فى الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن حزب سيفوز، فسيكون السبب الوحيد لفوزه، هى الديمقراطية فى اختيارات الشعب.

 

ورحبت باترسون بسير العملية الانتخابية معربة عن تفاؤلها الشديد بنجاح المصريين فى إجراء الانتخابات دون أن يشوبها أى مشاكل أو خلافات، وقالت: "إن هذه الانتخابات تجعل مصر تنضم إلى المجتمعات الديمقراطية فى العالم أجمع".

 

كما أكدت باترسون على سعادتها بارتفاع نسبة الإقبال على المشاركة فى الانتخابات التى وصفتها بالـ " تاريخية" منوهة بأن أى عملية انتخابية يشوبها بعض العيوب مثل "التأخر فى فتح مراكز الاقتراع وأوراق إدلاء الناخبين بأصواتهم".

 

يذكر أن السفيرة الأمريكية آن باترسون قد زارت المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، كى تهنئه بنجاح العملية الانتخابية فى المرحلة الأولى، وتعبر عن مدى سعادتها بمضى مصر فى الديمقراطية.

 

 

انشر عبر