شريط الأخبار

نشر أسماء المفرج عنهم مساء اليوم..قائمة الأسرى من فتح والجبهتين

08:50 - 14 حزيران / ديسمبر 2011

تقارير"إسرائيلية":مصلحة السجون تنشر اليوم أسماء الأسرى المنوي الإفراج عنهم

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أفادت تقارير "إسرائيلية" أن المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى بين "إسرائيل" وحركة حماس سوف تبدأ مساء اليوم الأربعاء، حيث تنشر مصلحة السجون أسماء 550 أسيراً فلسطينياً سيتم إطلاق سراحهم في هذه المرحلة.

 

وأضافت المصادر ذاتها أن معارضي الصفقة سيكون بإمكانهم تقديم التماس إلى المحكمة العليا حتى يوم الأحد، وفي حال رفض هذه الالتماسات سيتم نقل الأسرى إلى الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة بعد ظهر الأحد عن طريق المعابر.

 

ونقلت "هآرتس" عن مسؤول "إسرائيلي" كبير قوله إنه بموجب صفقة تبادل الأسرى فإن "إسرائيل" هي التي قررت من هم الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم بالتنسيق مع الحكومة المصرية.

 

وأضاف المسؤول نفسه أن جميع الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم "ارتكبوا مخالفات أمنية، ولكن أحدا منهم لم يقتل "إسرائيلياً"، كما لن يتم إطلاق سراح أسرى من حركتي حماس أو الجهاد الإسلامي، وإنما فقط من حركة فتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إضافة إلى عدد من النساء والقاصرين".

 

وقالت صحيفة "هآرتس" إن الأسابيع الأخيرة شهدت اتصالات مصرية "إسرائيلية" بشأن المرحلة الثانية من الصفقة، وفي الأسبوع الأخير أجريت اتصالات مكثفة بين ممثلين "إسرائيليين" وبين قادة أجهزة الأمن المصرية، زار خلالها عدد من المسؤولين "الإسرائيليين" القاهرة لاستكمال التفاصيل الأخيرة من الصفقة.

 

ونقلت عن مسؤول "إسرائيلي" قوله إن إطلاق سراح الأسرى في المرحلة الثانية تم تنسيقه مع مصر ومع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

 

وكان الأخير قد طالب في الأسابيع الأخيرة الحكومة "الإسرائيلية" بأن تنفذ تعهدات رئيس الحكومة السابق إيهود أولمرت بإطلاق سراح مئات الأسرى كبادرة حسنة تجاه السلطة الفلسطينية، ولكن إسرائيل رفضت.

انشر عبر