شريط الأخبار

غوارديولا يتغزل بالأهلي المصري وريال مدريد يتفوق في الكأس

08:39 - 14 آب / ديسمبر 2011

 

 

دبي/ أشاد المدير الفني لنادي برشلونة بيب غوارديولا بكل من أندية الأهلي المصري والاتحاد السعودي على خلفية من قدمه الفريقان ضمن بطولة كأس العالم للأندية سابقاً.

 

ونقل موقع "النتورنو" الإسباني المؤتمر الخاص بمباراة فريق برشلونة القادمة في نصف نهائي البطولة، حيث قال غوارديولا أنه شاهد اللقاء المثير بين الاتحاد وساوباولو البرازيلي في موسم 2005، كما أنه تابع الأهلي المصري في عامي 2005 و2006.

 

كما عبر غوارديولا عن سعادته لمواجهة السد القطري، نظراً للعلاقة الطيبة التي تربطه بالمسؤولين في قطر ودولة قطر بشكل عام.

 

يذكر أن المدرب الحالي لبرشلونة كان قد أنهى مسيرته الاحترافية من نادي الأهلي القطري، قبل أن يعود ليستلم مهام تدريب أفضل أندية العالم حالياً.

 

كما يستعد برشلونة لخوض أولى مبارياته في بطولة كأس العالم للأندية أمام منافسه القطري الخميس.

 

ريال مدريد يتفوق على "انكساراته" ويهزم بونفيرادينا

 

مدريد/ بدأ ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس إسبانيا بشكل جيد من خلال فوزه خارج قواعده ورغم النقص العددي في صفوفه على بونفيرادينا من الدرجة الثالثة 2-صفر الثلاثاء في ذهاب الدور الثالث.

 

وخاض ريال مدريد الذي استعاد شيئا من توازنه بعد خسارته السبت في معقله أمام غريمه التقليدي برشلونة (1-3) في الدوري المحلي، اللقاء بغياب عدد من لاعبيه الأساسيين مثل الفرنسي كريم بنزيمة والألماني مسعود اوزيل والحارس ايكر كاسياس وتشابي الونسو والأرجنتيني انخيل دي ماريا، لكنه أشرك منذ البداية البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني غونزالو هيغواين والبرازيلي كاكا، إضافة إلى التركي نوري شاهين ومواطنه حميد التينتوب وخوسيه ماريا كاليخون القادم هذا الموسم من اسبانيول والمدافع الفرنسي رافايل فاران والحارس انتونيو ادان.

 

وافتتح النادي الملكي التسجيل في الدقيقة 29 عبر كاليخون الذي سجل هدفه الثاني مع فريق مورينيو على صعيد المحلي بعد ذلك الذي سجله في المرحلة السابعة من الدوري المحلي أمام فريقه السابق اسبانيول (4-صفر)، والسادس في جميع المسابقات لأنه سجل أربعة أهداف في دوري أبطال أوروبا أيضا.

 

واعتقد الجميع ان مهمة ريال ستتعقد في الشوط الثاني بعد طرد المدافع ارفالو اربيلوا في الدقيقة 69، إلا أن ذلك لم يمنع رونالدو من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 74.

 

يذكر أن ريال كان توج باللقب الموسم الماضي بفوزه على برشلونة في المباراة النهائية 1-صفر بعد التمديد وسجله رونالدو.

 

ويستضيف النادي الملكي مباراة الإياب الثلاثاء المقبل على أمل أن يدخلها وهو متربع مجددا على صدارة الدوري من خلال التعادل أو الفوز على مضيفه اشبيلية السبت المقبل.

 

وفي مباراة ثانية، اكتفى فالنسيا ثالث الدوري بالتعادل مع مضيفه قادش من الدرجة الثالثة أيضا صفر-صفر.

 

 

انشر عبر