شريط الأخبار

تخوف "إسرائيلي" من تأخر تسلم سلاح الجو طائرات F35

06:08 - 13 حزيران / ديسمبر 2011

تخوف "إسرائيلي" من تأخر تسلم سلاح الجو طائرات F35

فلسطين اليوم _ القدس المحتلة

في إطار المخاوف الإسرائيلية من تأخر تسلم طائرات F35 لتكون مجهزة بنظام الخوذة التي تمكن الطيار من تحديد الأهداف ببساطة من خلال النظر إليها، يضيف سلاح الجو الإسرائيلي تحسينات على مقاتلات الـF16  القديمة.

 

وأشارت صحيفة الجيروزاليم بوست إلى أن القلق المتزايد داخل سلاح الجو أدى إلى تأجيل تسليم طائرات F35 المقاتلة من نوع جوينت سترايك، مضيفة أن سلاح الجو الإسرائيلي يمضي قدماً في تطوير نظام جديد لطائرات الـ F16 المقاتلة.

 

وفي محاولة من سلاح الجو لزيادة العمر الافتراضي لطائرة الـF16  قرر ترقية نظام المراقبة بداخلها حيث سيتم تركيب وحدة عرض مركزية لتثبيتها على الطائرات مع شاشات جديدة عالية الدقة لزيادة الدقة في المشاهدة لدى الطيارين.

 

وذكرت الصحيفة أن الجنرال "ايدو نيهوشتان" من سلاح الجو الإسرائيلي عقد مؤخراً عدداً من المناقشات الداخلية بشأن التقارير التي تحدثت بأن البنتاغون يدرس إبطاء تطوير F35 بعد العثور على عدد من التصدعات والخلل في بعض الطائرات.

 

و أضافت الصحيفة أن البنتاغون أوصى في الآونة الأخيرة بالتباطؤ في بيع طائرات F35 بسبب "انعدام الثقة " في تحقيق الاستقرار في التصميم ، مشيرة إلى أن كبار في ضباط جيش الاحتلال حذروا مؤخراً من أن التأخير يمكن أن يؤدي بسلاح الجو الإسرائيلي إلى النظر لشراء طائرات F15  ، F16 لرأب الفجوة في الوقت الحالي.

 

ويشار إلى أن وزارة الحرب الإسرائيلية وقعت في عام 2010م عقداً بقيمة 2.75 مليار دولار لأول سرب من طائرات F35 مكون من 20 طائرة يفترض أن يبدأ وصولها في عام 2017م مع الطيارين الذين سيسافرون إلى الولايات المتحدة للتدريب على الطائرة في منتصف عام 2016م .

 

 

انشر عبر