شريط الأخبار

بنزيمة أفضل لاعب فرنسي والإسباني أقوى دوري

06:03 - 13 كانون أول / ديسمبر 2011


 

 

وكالة الأنباء الأسبانية/ نسب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الفضل لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، في افراغ شحنة هائلة من الطاقة كانت مدفونة بداخله، ما انعكس على فوزه بجائزة أفضل لاعب فرنسي لعام 2011.

 

ومنحت مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة جائزة أفضل لاعب فرنسي لعام 2011 إلى بنزيمة (23 عاما)، ليخلف لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، سمير نصري الذي حاز عليها العام الماضي مع ناديه السابق أرسنال.

 

وتفوق بنزيمة على إريك أبيدال مدافع برشلونة وهوجو لوريس حارس مرمى ليون المرشحين لنفس الجائزة، حيث سجل في الموسم الماضي 26 هدفا بجانب 16 هدفا هز بهم شباك خصومه هذا الموسم.

 

وأشار بنزيمة الى أن مورينيو أخرج الغضب بداخله بعد أن عمد على اثارة استفزازه بشكل إيجابي بعد ان جلس معه في اجتماع منفرد "غير مجرى حياته" على حد قوله.

 

وأضاف هداف الريال أنه قبل هذا اللقاء لم يكن متأكدا من أن مورينيو يثق به أو سيصبر عليه لمزيد من الوقت مع تزايد الانتقادات حول عدم استفادة النادي الملكي من قدراته بعد أن أشتراه من ليون ب35 مليون يورو.

 

وشدد بنزيمة على أن "مورينيو يجيد إدارة العلاقات الانسانية"، وأن ما قاله بحقه حول عدم تميزه ب"جوع للأهداف" كان يقصد به دفعه لبذل قصارى جهده في التدريبات وداخل المستطيل الأخضر.

 

وحول طموحه المستقبلي، أكد بنزيمة عزمه الفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم يوما من الايام، لكنه أعطى الأولوية للفوز بالقاب مع ريال مدريد.

 

واعترف بنزيمة بأن الهداف البرازيلي المعتزل رونالدو هو مثله الأعلى الى جانب الكاميروني صامويل إيتو.

 

 

الليجا الإسبانية أفضل دوري في العالم خلال 2010      

 

اختار الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم (IFFHS) الدوري الإسباني لكرة القدم (الليجا) كأفضل دوري في العالم خلال 2010.

 

وتلقى رئيس الليجا خوسيه لويس أستياثاران جائزة الاتحاد الدولي صباح اليوم في حفل بأحد فنادق العاصمة الإسبانية مدريد.

 

وحصل الدوري الإسباني على إجمالي 1092 نقطة متقدما على الدوري الإنجليزي الممتاز ب1039 نقطة يليه الإيطالي ب1021 نقطة ثم البرازيلي 982 نقطة.

 

وتعد هذه المرة الخامسة التي يتم فيها اختيار الليجا الإسبانية أفضل دوري في العالم منذ عام 1991 الذي شهد أول تصنيف يصدره الاتحاد لاختيار أفضل الدوريات العالمية.

 

كما نال فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني جائزة أفضل مدرب للمنتخبات الوطنية للعام الثاني على التوالي.

 

ونجح ديل بوسكي في قيادة إسبانيا للمرة الأولى في تاريخها للتتويج بلقب كأس العالم 2010.

 

انشر عبر