شريط الأخبار

هنية يدعو لاتخاذ خطوات تبرهن صدق النوايا بشأن تنفيذ المصالحة

05:40 - 13 تموز / ديسمبر 2011

هنية يدعو لاتخاذ خطوات تبرهن صدق النوايا بشأن تنفيذ المصالحة

فلسطين اليوم: غزة

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة التي تديرها حركة "حماس" اسماعيل هنية اليوم الثلاثاء، إلى اتخاذ خطوات عملية "تبرهن صدق النوايا" بشأن تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية.

واعتبر هنية، خلال مشاركته في تدشين مشروع إعادة أعمار مدرسة محلية شرقي مدينة غزة، أن عجلة تنفيذ المصالحة تسير ببطء بسبب استمرار وجود معتقلين سياسيين في الضفة الغربية.

جرى الاتفاق على هذه الاجتماعات خلال لقاء الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بالقاهرة يوم 24 من الشهر الماضي لبحث تنفيذ اتفاق المصالحة الذي وقع برعاية مصرية مطلع مايو الماضي.

من جهة أخرى، ندد هنية بإغلاق السلطات "الإسرائيلية" أمس الاثنين، باب المغاربة القريب من المسجد الأقصى بالقدس، لافتاً إلى أن هذه الخطوة "تعكس العنجهية الصهيونية والمخطط "الإسرائيلي" لتهويد مدينة القدس والضرب بعرض الحائط كل الأعراف والقوانين السماوية والأرضية".

على صعيد آخر، رحب هنية بالاحتفال المقرر اليوم لرفع العلم الفلسطيني في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، معتبراً أنها "خطوة تكرس الكيانية الفلسطينية"، مطالباً المجتمع الدولي بـ "أن يغادر مربع الصمت ومربع الانحياز الكامل والواضح للعدو الصهيوني وأن يقر بحقوق الشعب الفلسطيني التي تتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين الفلسطينيين".

انشر عبر