خبر إيران تعتقل 15 شخصاً متهمين بالتجسس لصالح الغرب

الساعة 02:06 م|13 ديسمبر 2011

إيران تعتقل 15 شخصاً متهمين بالتجسس لصالح الغرب

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن المدعي العام لطهران عباس جعفري دولة عبادي اليوم عن تمكن المخابرات الإيرانية باعتقال خمسة عشر شخصا متهمين بالتجسس لصالح "إسرائيل" والولايات المتحدة مؤكداً, بأنهم سيحاكمون في إيران.

ونقلاً عن وكالة فارس الإيرانية للأنباء,فإن عبادي لم يقدم أي توضيحات عن هوية الأشخاص المعتقلين ولا عن ظروف اعتقالهم أو التهم الموجهة إليهم ولا تاريخ محاكمتهم.

وبحسب وزارة الاستخبارات الإيرانية فإن هذه الشبكة",كانت تحاول إيقاع المواطنين الإيرانيين في شركها من خلال عرضها تأشيرات ووعود بإذن إقامة وعمل وتأشيرات للدراسة" في الولايات المتحدة.

وأضافت الوزارة أن الشبكة كانت تستخدم السفارات والقنصليات الأميركية في بلدان عدة، وخصوصا الإمارات العربية المتحدة وماليزيا وتركيا، لجمع معلومات عن المراكز العلمية والجامعية الإيرانية.

كما كانت الشبكة تسعى خصوصا –حسب ذات المصدر- لجمع معلومات عن الأنشطة "النووية والجوية والدفاعية والتكنولوجيا الحيوية" وكذلك عن "خطوط أنابيب النفط والغاز والشبكات الكهربائية والاتصالات وأيضا المطارات ووسائل النقل والمصارف الإيرانية.

يذكر أن وزارة الاستخبارات الإيرانية أعلنت في 21 مايو/أيار 2011 تفكيك شبكة "تجسس وتخريب" واعتقال ثلاثين جاسوسا متهمين بالعمل لصالح الولايات المتحدة دون أن تعطي آنذاك توضيحات عن هوياتهم أو حيثيات اعتقالهم.