شريط الأخبار

منيب المصري :لقاؤنا بالمصريين إيجابي والجميع متفاءل بإتمام المصالحة

04:05 - 13 تموز / ديسمبر 2011

منيب المصري لـ "فلسطين اليوم": لقاؤنا بالمصريين إيجابي والجميع متفاءل بإتمام المصالحة

فلسطين اليوم: غزة

وصف رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري ممثل وفد المستقلين للقاهرة، اللقاء الذي جمعه والوفد المرافق له بالقيادة المصرية بالايجابي، مؤكداً أن نوايا الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس لإنهاء الانقسام جادة.

وجمع وفد المستقلين كل من رجل الأعمال منيب المصري وهاني المصري، وإسماعيل النمس، طارق زعرب، علي أبو شهلا، مأمون أبو شهلا، فيصل الشوا، د. رشيد الخالدي، فيحاء عبد الهادي. فيما ضم الوفد المصري كل من المسؤولين في جهاز المخابرات المصرية رأفت شحادة ونادر الأعصر.

وقال المصري في اتصال هاتفي مع "فلسطين اليوم":" إن لقائنا بالقيادة المصرية كان ايجابي جداً، وأن إخواننا في الضفة الغربية وقطاع غزة متفائلين جداً بالاجتماعات التي من المقرر أن تعقد في 18 – 20 – 22 ديسمبر الجاري لإنهاء الانقسام.

وأضاف ، طالبنا أن يعقد مؤتمر وطني في القاهرة يعقد في شهري يناير وفبراير القادمين لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية، لافتاً إلى أن المصريين يبذلون جهوداً كبيرة لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

ولفت المصري إلى أن حركتي فتح وحماس يرتكبون أخطاء بالنسبة للاعتقالات السياسية وكلامهم غير دقيق، ولا بد من لجنة لمتابعة تنفيذ الاتفاق، مؤكداً أن الأهم هو الاتفاق على برنامج سياسي موحد يتفق عليه الجميع.

انشر عبر