شريط الأخبار

حواتمة يجتمع و"تحالف الثورة مستمرة" في القاهرة

01:50 - 13 تشرين أول / ديسمبر 2011

حواتمة يجتمع و"تحالف الثورة مستمرة" في القاهرة

فلسطين اليوم: القاهرة

 القاهرة ـ عقد وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة نايف حواتمة الأمين العام اجتماعاً مطولاً وملموساً مع قيادة "تحالف الثورة مستمرة"؛ الذي يتشكل من (7 أحزاب وائتلاف شباب ثورة 25 يناير؛ في مقدمتها حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، الحزب الاشتراكي المصري، ائتلاف شباب الثورة الذي رشح على قوائم "تحالف الثورة مستمرة" مائة من شباب ميدان التحرير في القاهرة وميادين التحرير في المحافظات المصرية، حزب التيار المصري: ـ شباب الإخوان الذين استقلوا من حزب الإخوان ـ).

الجانبان أكدا محاور الثورة الشعبية المصرية البارزة: "إسقاط الاستبداد والفساد؛ الديمقراطية التعددية؛ العدالة الاجتماعية"، وأكد قادة "تحالف الثورة مستمرة" أن أهداف الثورة لم يتحقق أغلبها بعد، رغم انتصار ثورة 25 يناير 2011 الشعبية، وأكدوا أن النضال الجماهيري السلمي في ميادين مصر مستمر، إلى أن تتحقق أهداف الثورة الشعبية، وأن المشاركة في الانتخابات شكل من أشكال النضال. وأشاروا إلى تدفق المال الانتخابي بمئات ملايين الدولارات وخاصةً من دول النفط العربية، لدعم الاتجاهات الأصولية السلفية القديمة في مواجهة قوى ثورة 25 يناير الشعبية، ومحاولة إفراغها من محتواها، وحصرها بإسقاط رأس الاستبداد والفساد الذي شكل أحد مطالب ثورة ميدان التحرير.

أكد الجانبان وحدة النضال بين الشعبين المصري والفلسطيني ضد الاحتلال والاستيطان التوسعي الإسرائيلي، ومن أجل حقوق شعب فلسطين بتقرير المصير والدولة عاصمتها القدس والعودة.

كما أكد الجانبان على "إسقاط الانقسام وإعادة بناء الوحدة الوطنية الفلسطينية بانتخابات التمثيل النسبي 100%، وتنفيذ اتفاق 4 مايو/ أيار في القاهرة؛ الوحدوي الديمقراطي الذي وقعت عليه جميع الفصائل الفلسطينية، وأشار الجانبان إلى أن "الانقسام المدمر فشل وخراب، والوحدة الوطنية طريق النصر والتقدم إلى أمام".

انشر عبر