شريط الأخبار

بـ"الفيديو": عام 2011 في 60 ثانية

01:15 - 13 حزيران / ديسمبر 2011

بـ"الفيديو": عام 2011 في 60 ثانية

فلسطين اليوم- وكالات

قامت وكالة "رويترز" الإخبارية بعمل تقرير مصور مؤخراً عن كافة الأحداث المهمة التي شهدها عام 2011 بمناسبة قرب انتهاء هذا العام المليء بالأحداث التي لا نستطيع أن نصف معظمها إلا بالمأساوية.

 

فقد تضمن التقرير الفاجعة التي حدثت في اليابان جراء الزلزال المدمر في شهر مارس، كما تناول أحداث الربيع العربي وعلى رأسها ثورة 25 يناير التي استطاعت إسقاط الرئيس "المخلوع" محمد حسني مبارك بعد 30 عاما من الحكم، والثورة السورية التي اندلعت مطالبة برحيل الرئيس السوري بشار الأسد ولم يسكن لها ساكن حتى الآن  مُخلّفة وراءها آلاف القتلى والمصابين.

 

كما ركز التقرير على مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، ومقتل العقيد معمر القذافي بعد أن لطخ يديه بدماء مئات الليبيين وأسمع العالم كله خطاباته المضحكة التي انتشرت كلماتها بعد ذلك وأصبحت أيقونة من أيقونات النكات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأشار التقرير إلى المجاعة الصومالية التي تجتاح أرض الصومال وأجزاء أخرى من القرن الأفريقي، وهددت حوالي 11 مليون شخص بالموت، ومظاهرات "وول ستريت" الذي يعد شارع المال والبورصة في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب السياسات الأمريكية المالية والاقتصادية الخاطئة.

 

وعلى نقيض كل تلك الأحداث المأساوية، احتفلت حشود من البريطانيين بزواج الأمير وليام على كيت ميدلتون في نهاية شهر أبريل، كما شاهد الملايين حول العالم مراسم زفاف الأمير وليام إلى خطيبته عبر شاشات التليفزيون, في واحدة من أكبر التغطيات الإعلامية للاحتفال بزواج ملكي في العصر الحديث.

 

انشر عبر