شريط الأخبار

قطع بلاستيكية أو ورقية ..بدائل حكومة غزة لإنجاح التسعيرة الجديدة

01:08 - 13 تموز / ديسمبر 2011

قطع بلاستيكية أو ورقية بديلاً عن النصف شيكل..حكومة غزة تبحث عن بدائل لإنجاح التسعيرة الجديدة

فلسطين اليوم- غزة (خاص)

أكد المهندس حسن عكاشة مدير عام الهندسة والسلامة المرورية بوزارة النقل والمواصلات بحكومة غزة انه جارى العمل على استبدال فئة النصف شيكل بقطعة بلاستيكية أو تذاكر ورقية بهدف تيسير حركة السير وعدم ازدحام المرور خاصة في نهاية شارع الجلاء والنصر, لاختفاء النصف شيكل من غزة واستغلال السائقين لنقص العملة  .

 

وقال عكاشة في تصريح خاص لمراسلة "وكالة فلسطين اليوم" :" انه تم خلال الاجتماع مع الجهات المختصة داخل الجامعات الفلسطينية بغزة الاتفاق على آلية لاستبدال فئة النصف شيكل ", موضحا أن الدراسة قائمة حاليا من قبل الحكومة لإيجاد أفضل البدائل والحلول لنجاح التسعيرة الجديدة.

 

وأوضح عكاشة انه سيتم استعمال بديل فئة النصف شيكل في مواصلات الطلبة الجامعيين فقط , حيث سيتم ذلك بالتعاون مع جمعية سائقي المركبات من خلال تجميع القطع البلاستيكية طوال فترة اليوم ومن ثم استبدالها بالمبلغ المالي المطابق لها من قبل الجمعية .

 

وذكر أنه سيتم وضع أفضل البدائل التي لا يستطيع من خلالها أي شخص عادي تزوير أو حتى تقمص شخصية الطالب الجامعي للاستفادة من عملية استبدال فئة النصف شيكل ، مؤكدا أن ارتفاع تسعيرة المواصلات جاء لتخفيف الازدحام المروري وتكدس الطلاب والطالبات عند مفترق الجامعات .

 

وكانت وزارة النقل والمواصلات بحكومة غزة قد أصدرت يوم الأربعاء الماضي قرار برفع تسعيرة المواصلات في ثلاث مناطق بغزة ، منطقة الجامعة حتى تقاطع الجلاء مع الصفطاوي ، ومن الجامعة حتى مفترق الشجاعية ، ومن الجامعة حتى نهاية شارع النصر، حيث أصبح سعر المواصلة شيقل ونصف بدل شيقل

 

انشر عبر