شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية توزع مساعدات مالية بقيمة 20 ألف دولار على طلاب جامعات غزة

11:43 - 13 حزيران / ديسمبر 2011

الرابطة الإسلامية توزع مساعدات مالية بقيمة 20 ألف دولار على طلاب جامعات غزة

فلسطين اليوم- غزة

شرعت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بتوزيع مساعدات مالية بقيمة (20,000$) دولار على طلاب الجامعات في قطاع غزة، في إطار الحملة المستمرة التي أطلقتها الرابطة لتقديم أفضل الخدمات لشريحة لطلاب الجامعات في قطاع غزة .

وأكد المهندس إبراهيم الحساينة الموجه العام للرابطة الإسلامية أن توزيع المساعدات المالية يستهدف طلاب الجامعات الذين يعشون ظروفاً اقتصادية قاسية، مشيراً إلي أن عملية التوزيع تتم في كافة مكاتب الرابطة الإسلامية المنتشرة في قطاع غزة.

وأشار الحساينة إلي أن قيمة المساعدة المالية عبارة تقدر (100$ ) دولار لكل طالب جامعي، موضحاً أن هذا المشروع عبارة عن دفعة أولي توزع على طلاب الجامعات واستكمالاً لسلسلة من المشاريع الخدماتية التي نفذتها الرابطة خلال الفترة الماضية.

ولفت الموجه العام للرابطة، إلى أهمية تنفيذ المشروع في هذه الفترة الراهنة لما له من دور بارز في تخفيف العبئ عن كاهل طلاب الجامعات وذويهم، في ظل الظروف العصيبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني عموماً وشريحة الطلاب على وجه الخصوص جراء الحصار الإسرائيلي الظالم المفروض على قطاع غزة منذ سنوات.

وأضاف الحساينة أن توزيع المساعدات المالية على الطلاب يأتي تحقيقاً للآمال وللتطلعات التي تسعى الرابطة الإسلامية من خلالها لتحقيق قفزة نوعية في الخدمات التي تقدمها لطلاب الجامعات.

وأشار الحساينة إلي أن خدمات الرابطة لطلاب الجامعات لم يتوقف عند هذا الحد بل شمل تسيير حافلات تقل طلاب جنوب قطاع غزة إلي أماكن تواجد جامعاتهم في غزة، موضحاً أن المشروع يخدم عدد كبير من طلاب الجامعات من المحافظات الجنوبية الذين يتوجهون بشكل يومي لجامعاتهم .

ووعد الحساينة ببذل المزيد من الجهد والعطاء بهدف توفير كافة السبل والإمكانيات المتاحة والتي من شانها الارتقاء بالعمل الطلابي لتقديم أفضل الخدمات والبرامج التعليمية المختلفة للطلاب للخروج بجيل متعلم يخدم الإسلام والمسلمين .

بدورهم عبر الطلاب المستفيدين من المشروع عن سعادتهم وشكرهم للرابطة الإسلامية على ما تقدمه من خدمات جليلة لصالح الطلاب من شأنها مساعدتهم على اكمال مسيرتهم التعليمية، مثمنين دور كوادر الرابطة في الجامعات لتذليل العقبات والصعاب التي تواجه طلاب الجامعات داخل الحرم الجامعي.

انشر عبر