شريط الأخبار

العاروري: اليوم "إسرائيل" تبدأ بجمع أسرى المرحلة الثانية من صفقة وفاء الأحرار

10:29 - 13 تموز / ديسمبر 2011

العاروري: اليوم "إسرائيل" تبدأ بجمع أسرى المرحلة الثانية من صفقة وفاء الأحرار

فلسطين اليوم-وكالات

أكد مسئول صفقة تبادل الأسرى وعضو المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، أن إسرائيل ستشرع اليوم بتجميع الأسرى الفلسطينيين المنوي الإفراج عنهم ضمن المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى التي أبرمت بين حماس وإسرائيل في الحادي عشر من كانون الأول/ أكتوبر الماضي, برعاية مصرية.

ونقلاً عن صحيفة "فلسطين" أوضح العاروري, أن إطلاق سراح الأسرى سيكون في أي لحظة بعد تجميعهم في معتقل النقب للأسرى المفرج عنهم من قطاع غزة، ومعتقل عوفر للأسرى المفرج عنهم من الضفة الغربية.

ونفى وجود موعد محدد تم الاتفاق عليه بين مصر و"إسرائيل" لإطلاق سراح الأسرى، عازياً ذلك إلى وجود أسباب لوجستية إسرائيلية "وفق ما أبلغنا الجانب المصري".

وأضاف: "سيكون الثامن عشر من ديسمبر/ كانون الأول، أقصى موعد للإفراج عن الأسرى وفق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة خلال مباحثات إبرام الصفقة"، مشيراً إلى أنه سيتم الإفراج عن 550 أسيراً فلسطينياً من المرضى وكبار السن والأطفال بالإضافة إلى أسرى من فئات أخرى لم يتم توضيحها.

كما أكد أنه لن يتم إبعاد أي أسير ضمن الدفعة الثانية من الصفقة, قائلاً: "لن يبعد أي أسير سيتم الإفراج عنه في المرحلة الثانية وجميعهم سيعودون إلى بيوتهم".

ونفى العاروري وهو مسؤول ملف الأسرى في حركة حماس أيضاً، أن يكون ضمن الأسرى "جنائيون"، مشدداً على أن جميعهم حوكموا على خلفيات أمنية ونشاط مقاوم للاحتلال.

انشر عبر