شريط الأخبار

50 مستوطناً يقتحمون قاعدة عسكرية ويخربون عدد من السيارات

08:44 - 13 تموز / ديسمبر 2011

50 مستوطناً يقتحمون قاعدة عسكرية ويخربون عدد من السيارات

فلسطين اليوم- جنين

ذكرت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" بأن حوالي 50 مستوطن ملثمين اقتحموا الليلة الماضية القاعدة العسكرية "أفرايم" وقاموا بإشعال إطارات مطاطية أمام بوابة القاعدة، كما قاموا بتخريب عدد من السيارات العسكرية.

 

وقد قال المستوطنون بأنهم اقتحموا القاعدة لأن قوات الجيش تريد إخلاء البؤرة الاستيطانية  "رمات جلعاد"  و"متسبيه يزهار" شمالي الضفة الغربية.

 

وقد وصف ضابط "إسرائيل" ما قام به المستوطنين بأنه اجتياز للخطوط الحمراء وجاءت عملية اقتحام القاعدة بعد مرور ساعات فقط على اقتحام 20 مستوطن الحدود الأردنية لإقامة بؤرة استيطانية داخل الأراضي الأردنية.

 

والجدير ذكره فقد ذكر التلفزيون الإسرائيلي القناة العاشرة بان حوالي 20 مستوطنا قاموا بقص السياج الفاصل بين "إسرائيل" والأردن والآن يتحصنون في مبنى مهجور قرب الحدود على بعد كيلو متر من الحدود  داخل الأراضي الأردنية.

 

وقد توجهت قوات كبيرة من الجيش والشرطة الإسرائيلية نحو المبني المهجور من اجل إخلائهم  وقد أعرب المستوطنون عن قيامهم باقتحام الحدود الأردنية ردا علي   موقف الأردن بما يتعلق بترميم باب المغاربة في الحرم القدسي  والذي قررت بلدية القدس إغلاقه.

 

وقد أعلن المستوطنون بأنهم يريدون إنشاء بؤرة استيطانية داخل المبني المهجور، وقد أعلن جيش الاحتلال عن المنطقة التي دخلها المستوطنين منطقة عسكرية مغلقة.

انشر عبر