شريط الأخبار

ألمانيا تدعم كيان العدو في هدم جسر المغاربة

07:44 - 12 كانون أول / ديسمبر 2011


ألمانيا تدعم كيان العدو في هدم جسر المغاربة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أعرب السفير الألماني في "تل أبيب"، عن تأييده لقرار إسرائيل هدم جسر المغاربة الذي يستخدمه الصهاينة للصعود لباحة الأقصى، وقال إن ألمانيا اقتنعت تماما بـأن نوايا "إسرائيل" بالنسبة للجسر المؤدي لباحة الحرم "صادقة وحقيقية".

 

وقال السفير أندرس ميخاليس لرئيس الكنيست رؤوفين ريفلين:إن ثمة "محاولات عربية لدفع نظرية المؤامرة حول بناء الجسر". من جانبه اثنى ريفلين على السفير وقال إن " الجسر سيبنى من جديد بدعم غربي".

 

وقد أغلقت بلدية الاحتلال صباح اليوم الاثنين، الجسر المؤدي لباحة الحرم تمهيدا لهدمه وبناء جسر أكثر اتساعا لاستخدام اليهود وأجهزة الأمن الإسرائيلية. وكان مهندس البلدية اصدر أمس الأحد، أمرا بإغلاق الجسر بزعم ما وصفه بدواعي الأمان إخطار نشوب حريق أو انهيار. فيما طالب عدد من أعضاء اليمين بفتح ممر بديل لدخول اليهود للحرم.

 

يذكر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، كان قد جمد مؤخرا قرار بلدية الاحتلال بهدم الجسر المذكور، خشية أن يؤدي ذلك إلى ردود فعل غاضبة من قبل الفلسطينيين والعرب والمسلمين عامة.

 

إدارة الوقف الإسلامي في القدس أبدت استهجانها من إغلاق الجسر وأشار مدير الأوقاف انه لم يجر التشاور معهم بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن الحديث يدور عن قضية حساسة من شأنها أن تثير مشاعر المسلمين في كل مكان.

 

وكانت الأردن قد حذرت مؤخرا من هدم الجسر أو إغلاقه، فيما نقل أن نتنياهو قد جمد عملية الهدم تخوفا من أن تتحول قضية القدس إلى قضية ذات أولوية على أجندة المتظاهرين في ميدان التحرير.

 

 

انشر عبر