شريط الأخبار

القناة العاشرة الصهيونية مهددة بوقف بثها

03:11 - 12 حزيران / ديسمبر 2011

 

القناة العاشرة الصهيونية مهددة بوقف بثها

فلسطين اليوم-وكالات

رفضت اللجنة الاقتصادية التابعة للكنيست الإسرائيلي النظر في تأجيل دفع الديون المستحقة على القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي، الأمر الذي يهدد استمرار بث القناة ومن المتوقع أن تختفي عن الهواء بعد 3 أسابيع.

وبحسب مصادر إسرائيلية، فقد عقدت اللجنة الاقتصادية اجتماعا لها اليوم الاثنين لبحث تأجيل دفع الديون المستحقة على القناة، حيث رفض هذا الطلب من قبل 8 أعضاء في اللجنة في حين وافق 5 أعضاء، وهذا ما دفع القناة العاشرة للتعليق على قرار اللجنة بالإعلان التالي "انه في يوم 12 كانون أول عام 2011 الساعة 10,20 تم الإعلان عن إغلاق القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي من قبل اللجنة الاقتصادية للكنيست الإسرائيلي بتعليمات وموافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

وأضافت هذه المصادر أن القناة العاشرة ستغلق بعد 3 أسابيع حال لم تجد مستثمرا يضخ ما يقارب 60 مليون شيقل فيها، أو لم يقدم المستثمرين الحاليين على ضخ هذه الأموال، وقد حاولت القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي تأجيل دفع الديون وكذلك جدولتها لفترة زمنية طويلة حتى تستمر في البث.

وقد اتهم رئيس اللجنة الاقتصادية في الكنيست الإسرائيلي القناة برفض كافة المقترحات التي قدمت، حيث تمت الموافقة في وقت سابق على دفع خمس هذه الديون وتقسيط الباقي، ولكن القناة رفضت حتى هذا التنازل الكبير.

 

انشر عبر