شريط الأخبار

ضربه للسجان حال دون خروجه في المرحلة الأولى .. فماذا عن الثانية؟

11:02 - 12 آب / ديسمبر 2011

ضربه للسجان حال دون خروجه في المرحلة الأولى .. فماذا عن الثانية؟

فلسطين اليوم _ غزة ( خاص)

كعادتهم كل أسبوع يجلس أهالي الأسرى في خيمة الاعتصام التي يقيمها الصليب الأحمر للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال حاملين صور أبنائهم .. مرددين هتافات النصر والصبر لهم في سجون الاحتلال .. ولكن الوجوه هذه المرة قد اختلفت عن سابقاتها .. فقد بدت حالة الترقب واضحة في عيون بعض الامهات .. والحزن يسيطر على البعض الآخر. 

 

ومن بين الامهات تجلس المرأة الخمسينية وبإحدى يديها عصا .. و في اليد الأخرى صورة ابنها تامر المحكوم بالسجن عشرون عاماً .. في البداية حبست دموعها وتكلمت بكل صبر مؤكدة أنها تضحي بكل أولادها لأجل فلسطين .. وبعد لحظات انهار الجبل الصامد وذرفت عيناها بالبكاء حينما استرجعت شريط حياتها الذي تملأه الأحزان.

 

"استشهد تامر وأقمت له بيت عزاء.. واحتسبته عند الله شهيداً هو وشقيقه ياسر .. ولكن بعد 22 يوماً وصلتني أنباء أنه لم يستشهد بل اعتقل على حاجز بيت حانون" هذا ما بدأت به والدة الأسيرة الدريني حديها مع مراسلة فلسطين اليوم , مشيرة إلى حالة الفرحة التي ألمت بها عند سماعها النبأ, خاصة وأنها تأمل أن تلتقي به في يوم من الأيام.

 

فقد أكدت والدة الأسير تامر الدريني وأم الشهيد ياسر أنها سعدت بصفقة تبادل الأسرى رغم أنها لم تشمل ابنها المعتقل منذ ثماني سنوات, مشيرةً إلى أن جميع الأسرى هم أبناءها .. متمنية أن تشمل المرحلة الثانية من الصفقة اسم ابنها .

 

وفي الجهة المقابلة من خيمة الاعتصام جلست أم الأسير عمر عيسى مسعود المعتقل في سجون الاحتلال منذ (21 عاماً) والابتسامة الحزينة قد رسمت على وجهها لسماعها عما فعله ابنها داخل سجن نفحة حيث أقدم على ضرب السجان "الإسرائيلي".. الأمر الذي دفع إدارة السجن إلى نقله إلى سجن بئر السبع عقابا له .. وحٌرم من الإفراج عنه ضمن صفقة التبادل.

 

وأشارت والدة الأسير مسعود إلى أنها تنتظر الإفراج عن ابنها رغم سماعها من المتواجدين في الاعتصام أن المرحلة الثانية من الصفقة لن تشمل الأسرى أصحاب المؤبدات العالية إلا أن آملها بالإفراج عن ابنها ظل قائماً.

 

وأعربت والدة الأسير مسعود عن حزنها البالغ على ابنها الذي لم تتمكن من تزويجه كباقي إخوته الذين كانوا أطفالا حينما اعتقل.

 

الجدير ذكره أن جمعية الأسرى والمحررين "حسام"، أكدت عن مصادر موثوقة داخل سجني النقب ونفحة، أن إدارة السجون قد أبلغت ممثلي المعتقلين بأنه قد تم الانتهاء من حصر وتحديد أسماء الأسرى المنوي الإفراج عنهم ضمن المرحلة الثانية لصفقة التبادل التي تم التوصل إليها بين حركة حماس و"إسرائيل" قبل نحو شهرين, مشيرة أنه سيتم نشرها اليوم الاثنين على الموقع الالكتروني لمصلحة السجون "الإسرائيلية" على الانترنت.

انشر عبر