شريط الأخبار

غزة: تنفيذ المصالحة المجتمعية جاهز

09:44 - 12 حزيران / ديسمبر 2011

غزة: تنفيذ المصالحة المجتمعية جاهز للتنفيذ

فلسطين اليوم-غزة

عقدت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة والضفه الغربية والخارج عدة اجتماعات متتابعة ومكثفه لوضع آلية لتنفيذ اتفاق المصالحه الذي تم التوقيع عليه بالقاهرة برعاية مصرية ايار الماضي .

وأشار الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الى ان اتصالات حثيثة تواكب هذه اللقاءات مع كافة الأطراف الفلسطينية والعربية المعنية من اجل رسم خريطة طريق لتنفيذ الاتفاق فورا .

ودعا الوادية لتجاوز مرحلة الانقسام والمشاركة في تنفيذ بنود اتفاق المصالحة مبينا ان المصالحة هي الجسر الآمن لطريق تحرير فلسطين والقدس وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني تجاه الاستيطان وممارسات الاحتلال

وشدد الوادية على ان تجمع المستقلين جاهز ومستعد بكل تخصصاته الأكاديمية والعلمية والعشائرية والدينية للمشاركة في تسهيل العقبات والمعيقات امام تنفيذ اتفاق المصالحة والمشاركة في اعادة اللحمة لابناء الشعب الفلسطيني حتى الانتخابات الحرة والنزيهة فالديمقراطية والوحدة الوطنية هما صمام الامان وطريق الاستقلال للتحرير.

واوضح محمود ثابت - أبو السعيد عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بأن التجمع لديه خطط جاهزة لتفعيل لجان المصالحات الشعبية والمجتمعية للوصول إلى إنهاء حالة الاحتقان والعداء التي خلفها الانقسام بما يضمن تحقيق الأمن والسلم الأجتماعى وبما يكفل أعادة الوحدة الوطنية من أجل التفرغ للقضية الأساسية ألا وهى الدولة الفلسطينية .

واكد محمود ثابت جاهزية التجمع التامة لتحقيق المصالحة المجتمعية والجماهيرية على ارض الواقع مشددا على ضرورة إنهاء مرحلة أربع سنوات مظلمة في تاريخ الشعب الفلسطيني من الانقسام ولتكون المرحلة القادمة مرحلة الوفاق والمصالحة لان الظروف مهيأة لدي طرفي الخلاف لتنفيذ استحقاق المصالحة أكثر من إي وقت مضى.

 

وأضاف ثابت : قد سبق أن أوضحنا لأشقائنا المصريين ان الشخصيات المستقلة من أكاديميين وعلماء ورجال دين وقضاة ومهندسين ورجال أعمال جاهزون للمشاركة في تنفيذ الاتفاق الذي شاركنا في لجانه والتوقيع عليه وان نذلل كل المعيقات التي تواجه ذلك متى طلب منا.وان هناك شخصيات وطنية فلسطينية مستقلة لديها الخبرة والكفاءة المهنية خاصة في المصالحات العشائرية والدراية( بالعرف والعادة ) المطلوبة في مثل هذه المصالحات وان الأشقاء المصريين أوضحوا ان لديهم اهتماما خاصا بملف المصالحة ويفردون له متابعة خاصة وإنهم معنيون بالتواصل مع الشخصيات الاعتبارية والوجهاء والشخصيات الأكاديمية والعشائرية بالإضافة الى الفصائل حتى يتم الانتهاء بالكامل من تنفيذ اتفاق المصالحة  .

 

وطالب خالد لبد عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة كل من قيادتي فتح وحماس بالعمل على سرعة تنفيذ أتفاق المصالحة من خلال أجندة وطنية بحثه وبعيدا عن أي أجندات حزبية ضيقة و أن يتبنيا رؤية مشتركة لا تستند إلى العرقلة والمماطلة والاتهامات المتبادلة . و الإسراع الفعلي في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

و دعا خالد لبد كافة الفصائل والقوى الوطنية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني إلى تشكيل فعاليات شعبية وشبابية وذلك بالنزول إلى الشارع من أجل الضغط على الطرفين لتحطيم أسوار الانقسام وإنهائه.

وفى سياق متصل قدم لبـد شكر الشعب الفلسطيني عامة وشكر تجمع الشخصيات المستقلة خاصة للأخوة في القيادة المصرية وللشعب المصري على ما قدموه ولا زالوا يقدمونه للقضية الفلسطينية باعتبارها من أهم قضايا الأمن القومي المصري .

 

 

انشر عبر