شريط الأخبار

بافتتاح المعبر الجديد اليوم..الاحتلال يعزل 50 ألف مقدسي عن القدس

09:08 - 12 تموز / ديسمبر 2011

بافتتاح المعبر الجديد اليوم..الاحتلال يعزل 50 ألف مقدسي عن القدس

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أفادت مصادر محلية في مدينة القدس المحتلة، صباح اليوم الإثنين , أن سلطات الاحتلال الصهيوني، افتتحت رسميًا بتمام الساعة 12 ليلًا معبر شعفاط الذي سيفصل بين المواطنين المقدسيين القاطنين في شعفاط والمدينة المقدسة. 

 

وبينت المصادر أن جيش الاحتلال استدعى ممثلين عن لجان تطوير أحياء رأس خميس ورأس شحادة وضاحية السلام، ومخاتير ووجهاء آخرين، وأبلغتهم رسميًا أنه سيتم إغلاق الحاجز العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط، من أجل افتتاح المعبر المذكور.

 

وأكدت المصادر أن افتتاح المعبر يعني عزل 50 ألف مقدسي عن مدينة القدس، حيث لا يسمح بعبوره إلا لمن يحمل بطاقة القدس أو تصريح من سلطات الاحتلال.

 

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني بدأت ببناء المعبر الجديد على مداخل مخيم شعفاط، الواقع إلى الشمال من مدينة القدس المحتلة، على غرار معبر قلنديا، استكمالاً لمخطط الجدار الذي بدأت ببنائه في العام 2002 حول المخيم.

 

ويُعد هذا المعبر، الحادي عشر الذي تقيمه قوات الاحتلال، حيث تم البدء بتنفيذه من عام 2009 وتم تجهيزه بكافة المؤسسات الخدماتية التي يحتاجها المقدسي، لدفع السكان طواعية لعدم التوجه إلى مدينة القدس المحتلة، والمرور بالإجراءات المعقدة عبر المعبر للوصول إليها، مما يعني فصلهم تلقائيًا عنها.

 

 

انشر عبر