شريط الأخبار

بالفيديو.. الدفاع المدني بغزة ينفذ مناورة بمدرسة بنات

06:00 - 11 تموز / ديسمبر 2011

بالفيديو.. الدفاع المدني بغزة ينفذ مناورة بمدرسة بنات

فلسطين اليوم _ غزة

قال وزير الداخلية والأمن الوطني بحكومة غزة فتحي حماد إن "حملة 102 لسلامتكم انطلقت لمواجهة الكوارث والحرائق التي تقع في المجتمع الفلسطيني".

 

وعدّ حماد خلال انطلاق فعاليات تدريب طلبة المدارس صباح اليوم الأحد بدءا بمدرسة شادية أبو غزالة شمال غزة الحملة التي نفذتها الوزارة مطلع الشهر الجاري الأشمل في الحفاظ على النسيج الاجتماعي.

 

وأكد حماد أن (102 لسلامتكم) تهدف لاستخلاص العبر والعظات لتُبنَى عليها حملات أخرى مقبلة.

 

ونظمت وزارة الداخلية بغزة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي صباح اليوم فعاليات تدريب طلبة المدارس على تفادي الكوارث والحرائق بحضور وزير الداخلية حماد ومدير جهاز الدفاع المدني العميد يوسف الزهار ومديرة التربية والتعليم في محافظة شمال غزة الدكتورة نهى شتات ونواب من المجلس التشريعي وعدد من كوادر الداخلية والتعليم وضباط وأفراد الدفاع المدني.

 

وأضاف حماد خلال كلمته "تأتي الحملة لتوعية شعبنا الفلسطيني بمخاطر الكوارث والفيضانات والحرائق الطبيعية أو التي يتسبب بها الاحتلال إثر القصف وعمليات الاجتياح والعدوان".

 

وأشار إلى أن الحملة تأتي ضمن الحملات الكثيرة التي نفذتها الداخلية وتهدف لتثقيف الفلسطينيين على كيفية مواجهة الكوارث.

 

وأوضح حماد أن الداخلية تقوم بالتوعية لتثقيف الشعب الفلسطيني بالأخطار والحرائق والكوارث التي تسبب بها الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة.

 

وناشد بضرورة الإنهاء الفوري للحصار المضروب على غزة، كما طالب جمهورية مصر العربية بمد الفلسطينيين القاطنين في قطاع غزة بالكهرباء.

 

بدوره، أكد العميد الزهار حرص جهاز الدفاع المدني على سلامة المجتمع وحماية أبناء الشعب الفلسطيني من المخاطر المحدقة بهم.

 

واعتبر الزهار - المشرف العام على حملة 102 لسلامتكم - الرسالة التي يعمل الدفاع المدني من خلالها "إنسانية" لحماية الفرد والجماعة والبيت والمنشئة والمصنع.

 

 

انشر عبر